تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 شباب سميسمة يرعى المواهب القطرية بمختلف الأنشطة

24/01/2017 11:53 ص

 

أكد السيد سلطان بن علي الكواري - المدير التنفيذي لمركز شباب سميسمة، أن جميع الأنشطة بالمركز تهدف إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، من أهمها الاستثمار الأمثل لطاقات الشباب، وتمكينهم ورعاية الموهوبين والمبدعين، بالإضافة إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى أبنائنا وبناتنا، وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الرشيدة.


وأوضح أن البرنامج حافل بالعديد من الفعاليات والبرامج، والتي ستلبي رغبات الشباب ومنتسبي المركز، ومن بينها في "النشاط الاجتماعي" هناك رحلة إلى قلعة الزبارة، وزيارة إلى مستشفى حمد العام، دورة في لغة الإشارة للتواصل مع الصم والبكم، ورحلة إلى حديقة الألعاب المائية " أكوابارك"، بالإضافة إلى دورة رمضانية في (تنس الطاولة، والشطرنج، وألعاب أخرى)، ومسابقة سنيار لصيد الأسماك، وفي النشاط الثقافي، قال هناك مسابقة ثقافية عامة، وألعاب تراثية شعبية، وحوار شبابي مفتوح خلال يناير، وفي شهري فبراير ومارس ستكون هناك مسابقة في الإلقاء الشعري لطلاب المدارس، ومسابقة في القصة القصيرة، وفي أبريل سيقدم المركز محاضرات ثقافية عامة للمنتسبين، أما النشاط الديني فستكون هناك عدة زيارات إلى أماكن دينية وتراثية وتعليمية ومنها زيارة لمسجد الشيخ محمد بن عبدالوهاب، وزيارة لمركز الشفلح، كذلك ستكون هناك مسابقة دينية خلال شهر مارس، ومسابقة الخطابة "الخطيب الصغير"، ودورة في حفظ القرآن الكريم والتجويد.


دورات منوعة

وأضاف سلطان الكواري: وفي النشاط العلمي والفني ستكون هناك دورة وبطولة رمضانية في مباريات كرة قدم الروبوت، كذلك دورة في تجميع وبرمجة الربوت على نظام الليجو، ودورة في صيانة وبرمجة الكمبيوتر، هذا بالإضافة إلى ورش عن التشكيل بخامات من البيئة، وتقنيات الرسم بالقلم الرصاص، ورسم وتلوين على الزجاج، ودورة في التصميم والإعلان، ودورة في الخط العربي والنسخ، والتصميم الزخرفي الإسلامي.
أنشطة المسرح
وأكد الكواري أن المركز يهتم أيضا بأنشطة المسرح، فهناك اختيار للنص المسرحي والاحتفال باليوم العالمي للمسرح، ومهرجان في "المنودرمة" هذا بالإضافة إلى بروفات مسرحية، وبرنامج لاكتشاف الممثلين الموهوبين.
وفي نشاط المعسكرات، هناك معسكر تدريبي داخلي في إدارة الكوارث، ومعسكر تدريبي رياضي داخلي، ومعسكر خارجي في مخيم الغارية.


*أنشطة رياضية


أما النشاط الرياضين فهناك مجموعة من الأنشطة والفعاليات سيتم توزيعها على مدار العام، أهمها برنامج اليوم الرياضي للدولة، وأنشطة ومسابقات رياضية لطلاب المدارس، هذا بالإضافة إلى إقامة مجموعة من المباريات في كرة القدم، وكرة طائرة شاطئية، وتنظيم بطولات رياضية في السباحة للعام الرابع على التوالي، وذلك في شهر أبريل، والبطولة الرمضانية لكرة قدم الصالات، والعشب خلال شهر يونيو.

برامج مهنية


وقال سلطان الكواري إن الأنشطة المقامة بالمركز تشغل أوقات فراغ الطلاب بما هو مفيد ونافع، وتدعم مهاراتهم عن طريق تنمية الخبرات الذاتية لديهم عبر البرامج المهنية والعملية والرياضية والثقافية التي يتم تقديمها لهم، الأمر الذي يؤدي إلى تنمية روح وأسلوب العمل الجماعي، وخلق القدرة على تحمل المسؤولية لديهم، بالإضافة إلى صقل شخصية الطالب وبنائها بأسلوب يؤهله ليكون رافداً صالحاً من روافد الوطن والمجتمع.
 

ختام مهرجان الربيع بشباب "سميسمة"


شهد مهرجان الربيع الترفيهي الذي نظمه مركز شباب سميسمة إقبالاً كبيراً من منتسبي المركز وأهالي سميسمة والمناطق المجاورة.
وجاء المهرجان الذي أقيم على شاطئ سميسمة متضمناً العديد من الفاعليات الثقافية والترفيهية والتراثية، وذلك ضمن خطة الأنشطة والفاعليات العامة التي ينظمها المركز خلال عام 2017.
وقال السيد سلطان بن علي الكواري - المدير التنفيذي لمركز شباب سميسمة: إن المهرجان تميز بكونه مهرجانا جماهيريا كبيرا؛ نظراً لكثافة الحضور الذين شاركوا في المهرجان، ويهدف المهرجان إلى الترويح الإيجابي عن الشباب، خاصة عقب فترة الاختبارات.
وتابع: تضمن المهرجان العديد من الأنشطة كألعاب شعبية وتراثية التي نالت على إعجاب جميع المشاركين، فضلاً عن المسابقات الثقافية التي احتوت على أسئلة عن تاريخ قطر ومنطقة سميسمة بمشاركة مختلف الأعمار، وتميزت بالمنافسة الشديدة بين المشاركين، مما زادها إثارة ومتعة للجميع.
وأضاف: كما احتوى المهرجان على الأنشطة الفنية والرسم والتلوين، وتشكيل خامات من البيئة، كما تم عرض للطيران اللاسلكي الذي قدمه مركز قطر للطيران اللاسلكي ونال إعجاب الجمهور؛ نظرا للأداء الجيد والمهارة الفائقة التي ظهرت نتيجة تحكم الطيارين في إداء طائرتهم.
وقد اختتم المهرجان بتوزيع الهديا والجوائز على الفائزين في جميع الأنشطة التي احتوى عليها المهرجان، كما تم تكريم اللجنة المنظمة للمهرجان.


صلاح المناعي: تعرفنا على الأماكن التراثية في قطر


أعرب كل من أمجد شرعان وصلاح المناعي عن سعادتهم بقضاء أوقات ممتعة مع أصدقائه لممارسة أنشطتهم الترفيهية، وكذلك المشاركة في دورات الرسم والمسابقات، مشيرين إلى أن أجمل ما يقدمه المركز هو الرحلات إلى الأماكن التراثية والمعسكرات، حيث يستمتع الجميع بأوقات طيبة.
وأوضحا أن التعامل مع الجميع في الفعاليات يتم بصورة جيدة، في وجود عدد من المشرفين الذين يحرصون على أن يستفيد الجميع، وهو ما شجعهم منذ اليوم الأول للانتساب للمركز وحتى الآن، مشيرين إلى أن هذه السنة هي الرابعة منذ انضمامهم للمركز.


فهد العلي: الفعاليات المتنوعة تجذب الشباب


أكد فهد منصور العلي حرص المشرفين على الأنشطة داخل المركز على أن يحصل المنتسبون على أكبر فائدة ممكنة من تواجدهم بالمركز، شجعه على المشاركة في أكثر من نشاط رياضي وثقافي، إضافة إلى المشاركة في الرحلات والمسابقات، وأضاف أن الفعاليات طوال العام وخصوصا في شهر الصيف تجذب الشباب من المناطق المجاورة، مؤكداً أن التنظيم الجيد للأنشطة والمراحل السنية المختلفة، يسهل الأمور على المنتسبين.
ويتفق معه في القول صالح العبدالرحمن، حيث أكد أن فعاليات المركز جذبت الشباب من مناطق مختلفة بمنطقة سميسمة، مشيراً إلى أن التنوع في عدد الأنشطة جعله يشترك في أكثر من نشاط إلى آخر، وهناك مطلق الحرية للشباب في اختيار الأنشطة التي يرغبون في الانضمام إليها.


مهند علي: مسابقات ثقافية وترفيهية بشكل دوري


قال مهند علي محمد إن الأنشطة التي يقدمها المركز تتميز بمزيج ملحوظ، حيث تحقيق أكبر فائدة ممكنة للمشاركين.
وعن الورش والدورات التدريبية بالمركز، قال إن الأنشطة التي يقدمها المركز تتناول تقديم دورات مبسطة عن مختلف البرامج، سواء كانت فنية أو اجتماعية والعديد من الأنشطة الرياضية، إلى جانب المسابقات الثقافية والترفيهية، والتي تتجدد بشكل دوري.


سيف العلي: فعاليات متنوعة لجميع الفئات العمرية


قال سيف فهد العلي أن مركزشباب سميسمة يقدم فعاليات متجددة ورائعة، مشيراً إلى تميز الأنشطة بشكل دوري كل عام، وأضاف أن المركز يقدم فعاليات متنوعة لجميع الفئات العمرية المختلفة، بداية من عمر 8 سنوات وحتى 21 عاما، ومنها كرة القدم والسباحة والتنس وغيرها.
وأكد أن منتسبي المركز يمارسون جميع الألعاب، بل ونشارك في مقترحاتنا للإدارة ونعرض عليهم مشاكلنا والإدارة بدورها تقوم بتلبية رغباتنا، مشيرا إلى أن المركز لم يتراجع عن تقديم أي شيء مفيد وجديد للمنتسبين.

 



2850c578-1397-42a1-98f3-d9ddb32190df

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-041