تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 انطلاق الملتقى العربي للفن التشكيلي مارس المقبل

24/01/2017 11:58 ص

 

تستعد الجمعية القطرية للفنون التشكيلية لإقامة الملتقى العربي للفن التشكيلي، وذلك في الفترة من 2 إلى 9 مارس المقبل، بمشاركة كبار التشكيليين العرب.


وأوضح السيد عادل علي بن علي الرئيس الفخري للجمعية أن هذا الملتقى يأتي تكريمًا لرواد الحراك التشكيلي العربي، الذين سخروا قدراتهم الفنية وإبداعاتهم الفكرية للارتقاء بهذا الفن الراقي فعكسوا الحالة الاجتماعية والفكرية لوطننا العربي بلوحاتهم التي تقارع كبار الفنانين العالميين على المستويين الفني والفكري.


من جانبه أشار الفنان يوسف السادة رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية إلى أن الملتقى يتخلله عدة فعاليات منها ورشة فنية، ومنابر فكرية تعنى بالفنون التشكيلية، ومعرض من نتاج الورشة، بالإضافة إلى تكريم الفنانين الرواد ونخبة من الإعلاميين التشكيليين.


وقال السادة: عملنا على دراسة آلية الملتقى بتكوين لجان تعمل كفريق لتنفيذ أهدافه والذي نطمح لأن يكون سنوياً ومواكبا للحركة التشكيلية العربية التي اكتنفها التسارع بالمنجز الفني، متأثرة بالإرهاصات الاجتماعية والسياسية، فنراها جلية وواضحة في اللوحة التشكيلية.


ونوه السادة بأن الدورات القادمة ستستهدف أجيال ما بعد الرواد وفئة الشباب بهدف تحفيزهم لتقديم إنجازات أكثر سواء كانوا قطريين أو عرب، مؤكداً أن المشاركة في الدورات القادمة ستكون بناءً على مجموعة من المعايير التي سيتم نشرها ومن ثم تعمل بها لجنة الفرز. وأعرب الفنان يوسف السادة عن طموحه بأن يكون في الجمعية مكان مخصص للكتب التي تعنى بالفن التشكيلي، وأن يكون هناك تعاون بينها وبين دور نشر عربية.

 



34e09162-4680-4f1f-959e-386aaa60de3c

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-042