تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 ورش عمل ومسابقات بمبادرة "نمتلك المستقبل"

24/01/2017 12:04 م

 

تواصلت اليوم فعاليات مبادرة "نمتلك المستقبل" التي أطلقتها اللجنة الثقافية بنادي الريان بمشاركة 70 شاباً وفتاة وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل بمقر النادي .


وعقد في اليوم الثاني العديد من ورش العمل والأنشطة والمسابقات منها ورشة عمل للدكتورة نهى سلامة بعنوان "طريقنا للقيادة" وتضمنت محاور الورشة أهمية القيادة والتي تتمثل في التعرف على الذات وقيادة النفس ومعرفة وتحديد الصفات من سلبيات وإيجايبات.


وأعربت الدكتورة نهى سلامة عن سعادتها بهذه المبادرة خصوصا أنها مبادرة غير ربحية وهدفها استغلال أوقات الفراغ لتطوير الشباب، وذلك لما فيه منفعة لدولتنا الحبيبة قطر، مشيدة بمدى التجاوب والتفاعل من الشباب خلال الورشة .


وفي الورشة الثانية التي عقدت تحت عنوان "المسؤولية الاجتماعية" أكد الدكتور محمد الكبيسي أن العادات هي التي تشكل شخصية الفاعلين والفعالين في العالم. مطالبا الجميع بأن يكون مبادرا وأن يبدأ بالأهم قبل المهم كما أكد أهمية التكاتف مع الآخرين.


وأشاد الدكتور الكبيسي بالمبادرة والعدد الكبير من المتطوعين القائمين عليها والحضور الكبير من قبل الشباب القطري. مؤكدا أنه إذا أردنا معرفة المستقبل فلننظر للشباب، فإذا كان الشباب مسلحا بالمعرفة والقيم فمن المؤكد أن المستقبل سيكون مشرقا.


نجاح المبادرة


أعرب السيد يوسف المطوع رئيس اللجنة الثقافية بنادي الريان عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته المبادرة من خلال عدد المشاركين من الشباب القطري الذي ساهم بشكل كبير في إنجاح المبادرة سواء المتطوعون أو المشاركون.


وقال إن اللجنة الثقافية بنادي الريان تفتح أبوابها للشباب لتقديم مبادراته ودراستها والعمل على تنفيذها من أجل إعطائه الثقة وأن يساهم في تنمية دولتنا الحبيبة قطر.


وقد تخلل اليوم الثاني العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية منها مباراة في كرة القدم بين المشتركين والمتطوعين بهدف الترويج لكأس العالم 2022 .


كما أقيمت مسابقة بعنوان "إنشاء دولة" حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات وقامت كل مجموعة برسم شعار لدولتها وعبارة ولغة وأهداف خاصة بهذه الدولة وقد أظهرت هذه المسابقة أفكارا شبابية إبداعية جديدة.


محاضرات قيمة


ومن جانبه أعرب حمد جبر الرمزاني أحد المشاركين في المبادرة عن تقديره لكل المحاضرين منذ بداية المبادرة مشيراً إلى أن جميع المحاضرات حملت الكثير من المعلومات القيّمة التي أكد أنه استفاد منها بشكل كبير، كما كان لها دور في إيضاح الكثير من الأمور المتعلّقة بالمسؤولية والثقة بالنفس.


 



86f7fb73-77f1-4b4f-b4ff-f266ba823109

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-043