تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 45 صورة تسلط الضوء على المهن القطرية

25/01/2017 09:52 ص

 

احتضنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا معرض (صوّر وعرّفنا بمهنتك) الذي ينظمه كل من مركز بداية بالتعاون مع المركز الشبابي للهوايات في المبنى 18 والذي افتتحه كل من أحمد السيد نائب المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا لشؤون العمليات والسيد عبد الرحمن محمد الهاجري مدير المركز الشبابي للهوايات والسيدة ريم السويدي مدير عام مركز بداية وسط حضور كبير من المصورين الفوتوغرافيين والهواة والمهتمين والإعلاميين.

ويضم المعرض 45 صورة فوتوغرافية تمّ اختيارها من ضمن 400 صورة قُدمت للمشاركة في هذه المسابقة، التي تواصلت من 1 أكتوبر وحتى 21 ديسمبر الماضي والتي تهتم بتسليط الضوء على المهن المختلفة في قطر وإبرازها من قبل أصحاب الموهبة في التصوير الفوتوغرافي والفيديو بقصد التوعية بأهمية مختلف هذه المهن وتكاملها خدمةً للمجتمع، حيث يؤكد القائمون عليها أنّ المشاركين خضعوا لورشة تدريبية تعلّموا أثنائها أساسيات التصوير الفوتوغرافي وذلك بالتعاون مع مركز إنتيوب.

وفي هذا السياق أشاد أحمد السيد نائب المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بمختلف اللوحات الفوتوغرافية والأعمال التصويرية المشاركة والمعروضة في المعرض قائلا إنها تكشف مواهب حقيقية حيث قدمت مختلف المهن التي نراها بشكل يومي من زاوية جمالية تستوقف الزائر.

وقال إن كتارا حريصة على رعاية ودعم مختلف الجهات العاملة على دعم المواهب الإبداعية وتأطيرها، قائلا إن ما تابعناه من أعمال رفيعة المستوى يجعلنا ننتظر نسخة أخرى من هذا المعرض.

ومن جانبه، قال السيد عبد الرحمن محمد الهاجري مدير المركز الشبابي للهوايات إن المعرض كشف عن ابداعات شبابية مختلفة قدمت لمهن متعددة برؤية فنية وإنسانية ثرية مقدما الشكر لكل الذين شاركوا في المسابقة على ما قدموه من إبداعات جميلة في التصوير الفوتوغرافي أو الفيديو مشيدا برعاية المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا لهذا المعرض.

وقد كان افتتاح المعرض فرصة للاعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المسابقة.. فضمن فئة التصوير الفوتوغرافي فاز المصور رونالد بالمركز الأول ومحمد الحاصل اليافعي بالمركز الثاني وعائشة حسين الأنصاري بالمركز الثالث أما عن فئة الفيديوهات، فقد فاز كل من محمد الحاصل اليافعي بالمركز الثالث وفاطمة محمد بالمركز الثاني وفاز محمد هاشم الأمين بالمركز الأول.

 



5bfbd755-5c7c-4306-8e04-4d8760e9d50e

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-046