تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 ثقافي ذوي الإعاقة يشارك في مهرجان ربيع سوق الوكرة

25/01/2017 10:06 ص

 

شارك أبناء المركز الثقافي الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بفعاليات مهرجان ربيع سوق الوكرة القديم، حيث تتنوع الفعاليات ما بين الفنية والعروض الترفيهية بحضور مديرة المركز الثقافي الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة السيدة اليازي الكواري وكل من نادين البيطار ومحمد الحمادي ودكتور حمد الفياض وخالد جاسم وراشد آل سالمين.

وأكدت السيدة اليازى الكواري أن الترفيه بات من أهم التخصصات المعروفة في مجال علاج وتأهيل الأشخاص ذوو الإعاقة، لأنه يساعد علي الانخراط في الأنشطة المجتمعية بالإضافة إلي تطوير المهارات في أنشطة تتناسب مع قدرات ذوى الإعاقة الحالية.

وأضافت أن المركز يسعي إلي تقديم كافة الخدمات والرعاية الخاصة بأبنائنا ذوى الإعاقة في بيئة بعيدة عن العزل والتهاميش ،من خلال إيجاد بنية تحتية مؤهلة تتيح الوصول إلي المرافق كافة ، علاوة علي خلق وعي مجتمعي واسع يسهم في دمج الأشخاص ذوو الإعاقة في المجتمع ،مما ينتج عن ذلك تغير النظرة السلبية تجاهم .

وأشارت أن ما يميز سوق الوكرة القديم هو الجمع بين العراقة والأصالة وبين المدنية الحدثية ، كما أن السوق نقطة استجمام للأشخاص ذوى الإعاقة بجوه الباعث علي الألفة وإطلالته البحرية المتميزة كما أن موقعه الرائع أثار السرور في نفوس أبناءنا ذوى الإعاقة من خلال العروض والألعاب الترفيهية.

وتقدم المركز الثقافي الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بخالص الشكر والتقدير لذوى الأيادي البيضاء التي تعمل في الخفاء من أعلامين ومتطوعين من داعمي الأشخاص ذوو الإعاقة.

 



391b3905-5225-4ff4-8232-9eaaa28cb150

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-048