تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 قطر تترأس اجتماع المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للعمل التطوعي

25/01/2017 10:29 ص

 

ترأست قطر اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعمل التطوعي الذي عقد في السودان مؤخرا على هامش فعاليات الملتقى الشبابي التطوعي العربي الأول .ترأس الاجتماع السيد يوسف الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي بمشاركة 9 دول عربية.

وقال السيد يوسف الكاظم في تصريح له إنه تم خلال الاجتماع مناقشة تعديل النظام الأساسي للاتحاد العربي للعمل التطوعي وتقييم فعاليات عام 2016، ووضع المقترحات لفعاليات العام الجديد، بالإضافة إلى استعراض الإستراتيجية الخاصة بالاتحاد خلال الأعوام الأربعة المقبلة.

وأشار إلى أنه تم أيضا توقيع اتفاقية بين الاتحاد العربي للعمل التطوعي وجامعة الزعيم الأزهري السودانية، وذلك في إطار التحضيرات لتنظيم ملتقى الجامعات على المستوى المحلي، بالإضافة إلى نشر ثقافة العمل التطوعي بين طلاب الجامعات.

وأضاف أن الاتفاقية تنص أيضا على تقديم الخدمات التطوعية للمجتمع من خلال جامعة الزعيم وكلياتها ودعم مبادرات الشباب التطوعية على المستوى الإقليمي وتنمية قدرات الشباب وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للتطوع ونقل تجارب المنظمات الشبابية بالدول العربية.

وحول الملتقى الشبابي التطوعي العربي الأول الذي عقد في السودان بتنظيم من الاتحاد العربي للعمل التطوعي قال السيد يوسف الكاظم إنه تم في ختام الملتقى إطلاق جائزة البشير للتطوع العربي ومنح الرئيس التنفيذي لمجموعة سوداتل لقب شخصية التطوع العربي للعام 2016م.

وأضاف أن الملتقى ناقش ثلاث أوراق حول مسيرة العمل التطوعي والحراك الشبابي والتنمية المستدامة والأثر السالب للبطالة على الشباب العربي، كما تم ضمن فعاليات الملتقي البدء في تنفيذ مشروع الحزام الشجري حول أم درمان وتسيير قافلة طبية وإقامة معرض تناول تجارب المنظمات السودانية في مجال العمل التطوعي، وكذلك دورة حول الرخصة الدولية للعمل التطوعي النسخة الثانية.

 



578384dc-9ad3-4637-b022-b487d4248f52

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-050