تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 وزير الثقافة والرياضة يكرم الفائزين في معرض الاختراعات بالكويت

29/01/2017 11:51 ص

 

كرم سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة المبتكرين القطريين من منتسبي النادي العلمي القطري أصحاب الإنجاز في المعرض الدولي التاسع للاختراعات في الشرق الأوسط، الذي أقيمت فعالياته بدولة الكويت، وذلك خلال حفل أقامه النادي العلمي
وحصد المخترعون القطريون 7 ميداليات في المعرض الدولي للاختراعات بالكويت بينها 3 ميداليات ذهبية و3 ميداليات برونزية وميدالية فضية وسط تنافس قوي مع 200 مخترعا من 36 دولة شاركت بـ150 اختراعا.
وتفقد سعادة وزير الثقافة والرياضة، المعرض الذي أقامة النادي وضم المشاريع والابتكارات التي شاركت في المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط بالكويت وتحدث إلى المبتكرين حول الأعمال التي قدمت بالكويت ، كما استمع إلى شروحاتهم عن خصائص وطبيعة الابتكارات التي قدموها ، كما تم عرض فيلم يسلط الضوء على المشاركة وابتكارات الشباب.
وحرص سعادته على حضور تكريم الشباب واجتماعه بهم والكلمات التي وجهها لهم التي حملت تحفيز ومساندة ورغبة في أن يساهم هؤلاء الشباب في صناعة مستقبل مشرق لبلادهم بما يخدم الأجيال القادمة.
وفاز المبتكر محسن الشيخ بالميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف، بالإضافة إلى جائزة مكتب براءة الاختراعات لدول مجلس التعاون الخليجي عن اختراعه «أوكسي مبرد مياه الخزانات»، وحقق المبتكر مهدي الدوسري الميدالية الذهبية عن ابتكاره «جهاز تتبع الطيور والحيوانات»، وفاز المبتكر ناصر المري بالميدالية الذهبية عن ابتكاره «منازل قابلة للتنقل بتقنية الدعم الداخلي باستخدام الأثاث».
وفاز بالميدالية الفضية المبتكر راشد إبراهيم عن ابتكاره «منبه الصلاة للأصم»، كما فاز بالميدالية البرونزية كل من: المبتكرة هميان الكواري عن ابتكار «السوكت الآمن» والمبتكرتين مي القحطاني وعائشة المري عن ابتكار «الجهاز الذكي لقطع إرسال شبكة الجوال أثناء القيادة».;

 <h4>
</h4>



74c20f76-68fd-4502-a416-dbfafcb0b781

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-054