تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 دوري شباب قطر ينطلق «13» فبراير

31/01/2017 11:39 ص

 

كشف الاتحاد القطري للرياضة للجميع عن آخر الاستعدادات التي يقوم بها من أجل تنظيم النسخة الثانية لبطولة دوري شباب قطر لكرة القدم لغير المحترفين التي سوف تنطلق في 13 فبراير 2017، قبل اليوم الرياضي للدولة في نسخته السادسة، على ملاعب استاد الدوحة بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والاتحاد القطري لكرة القدم.
تستهدف البطولة الفئة من الشباب من عمر 16 فما فوق من غير محترفي كرة القدم، وتأتي ضمن خطة الاتحاد لنشر الثقافة الرياضية لتصبح أسلوب حياة.
أكد عبدالرحمن مسلم الدوسري رئيس الاتحاد القطري للرياضة للجميع أن النسخة الجديدة من البطولة سوف تشهد تطوراً نوعياً بزيادة عدد الفرق واستقطاب أكبر مجموعة من الشباب، باعتبار كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى التي تجذب اهتمام الشباب.
وقال الدوسري: إن البطولة في نسختها الأولى كانت فرصة لتوطيد العلاقة بين الشباب القطري والتقارب في ما بينهم، مؤكداً أن أجندة الاتحاد تضم عددا من البطولات الرياضية المتنوعة لمختلف الفئات العمرية من الرجال والنساء والأطفال، لافتاً إلى أن جميع البطولات التي ينظمها الاتحاد تؤكد من خلالها مفهوم الرياضة للجميع وتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.
وأوضح الدوسري أن الاتحاد القطري للرياضة للجميع يهدف إلى نشر الثقافة الرياضية بصفة عامة مع التأكيد على مفهوم الرياضة للجميع وعلى استمرارية ممارستها بصفة منتظمة لجميع المراحل العمرية، لما لها من مردود صحي واجتماعي ونفسي واقتصادي على أفراد المجتمع والدولة.
وأشار الدوسري إلى أن الاتحاد يسعى لدعم وتشجيع برامج وأنشطة الرياضة للجميع والاستغلال الأمثل لتلبية حاجة الجسم من الحركة والنشاط والارتقاء بمستوى اللياقة البدنية والصحية، والعمل على توفير الإمكانات والوسائل بما يكفل ممارسة الرياضة لجميع فئات المجتمع وأن تكون في متناول الجميع.
وأضاف أن الاتحاد يعمل على تلبية احتياجات المجتمع القطري بمختلف فئاته العمرية من البرامج الرياضية المتنوعة والإشراف على تنظيمها، بما يناسب طبيعة أفراد المجتمع، والاستخدام الأمثل للموارد والمنشآت الرياضية المختلفة بالدولة، ووضع برامج مساندة للخطط والأنشطة المقامة في الدولة بغرض إشراك كل فئات المجتمع القطري.
وبحسب اللائحة الخاصة بالبطولة يجب أن يكون اللاعبون المشاركون من القطريين وغير مسجلين في سجلات الاتحاد القطري لكرة القدم للموسمين السابقين ولا يقل عمر اللاعبين عن 16 عاماً، وأن يكون جميع اللاعبين المقيدين لائقين طبياً. ويحق لكل فريق تسجيل عدد (15) لاعبا بحد أقصى في المباراة، ولا يسمح بإضافة أو شطب أو تبديل لاعب مكان آخر في الكشوفات المعتمدة للفرق بعد مباراتين من البطولة، وتلعب مباريات البطولة على شوطين متساويين، زمن كل شوط (25) دقيقة بينهما وقت للراحة لا يقل عن 10 دقائق، ويتكون الفريق من (9) لاعبين بينهم حارس المرمى و(6) لاعبين احتياطيين، ويجوز الاستعانة بـ 4 بدلاء فقط في أي وقت من المباراة.

 



840235df-9cff-4dc2-bedc-a92a412dd0c4

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-058