تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 أقبال كبير على الجناح القطري فى الجنادرية

08/02/2017 10:32 ص

 

"علموا أبناؤكم السباحة والرماية وركوب الخيل" هكذا كان حال جناح قطر مع أول يوم لافتتاح أيام العائلات في مهرجان الجنادرية "31" حيث توافدت أعداد كبيرة من الأسر والعائلات على الجناح القطرى المشارك فى المهرجان على الرغم من هطول الامطار بغزارة فى مقر اقامة المهرجان بالاضافة الى البرودة الشديدة.
 
    وقد شهد الجناح القطري الذى يشرف عليه مركز قطر للفعاليات الثقافية التابع لوزارة الثقافة والرياضة بالتعاون مع عدد من المراكز ومؤسسات الدولة تعزيزا لقيمة المشاركة  تفاعلا كبيراً من الزوار لما يقدمه بداية من ضيافة الاستقبال الى التوديع وفقاً لطقوس الضيافة التي تعكس كرم وجود أهل قطر فى إكرام الضيف حيث نال القائمين على الجناح الاشادة والثناء من الحضور للخدمات المميزة المقدمة والضيافة بروح اهل قطر.
 
ومع اليوم الاول من الافتتاح عاش زوار الجنادرية من العائلات والاسر أجواء جميلة امتزج فيها تراث الماضي مع الحاضر من خلال القهوة العربية وأنشطة مختلفة أخرى حرص جناح قطر على تقديمها لزواره.
 
وعن عوامل الإقبال الكبير الذى شهده جناح قطر  من العائلات، أرجع زوار ذلك لنجاح الجناح وقدرته فى التعبير عن موروث قطر  بما يحمله من قيمة وأصالة، مُشيرين إلى أن الجناح يقدم تسلسلا تاريخيا لتطور الحياة فى قطر، وصولا إلى النهضة الكبرى التى تعيشها الآن.
 
وعبر زوار المهرجان عن إعجابهم بالتنوع الذي شمل الجناح القطرى  وما يحتويه من فعاليات تناسب جميع الفئات العمرية وإبراز عناصر التراث العريق لقطر واظهار مدى التقارب الكبير من عادات وتقاليد موجودة في منطقة الخليج.
 
واثنوا على حسن التنظيم والإعداد المتميز والاجواء التراثية الجميلة ونقل موروث قطر بتفاصيله لاهالى المملكة العربية السعودية بصفة خاصة ودول الخليح بصفة عامة.
 
واكد عدد كبير من الزوار ان ما شاهدوه  فى جناح قطر  يفوق الوصف و منحهم  فرصة أكبر لمعرفة العديد من الأماكن السياحية فى قطر .
 
وأشاروا  إلى أن السياحة فى قطر تنفرد بميزة كونها تتوافق مع العادات  والتقاليد الخليجية بجانب قربها من المملكة، مع وجود خيارات متعددة للسياحة حيث السياحة البحرية والبرية والمهرجانات والأسواق والمراكز التجارية المختلفة
 
كما اكدوا ان التنوع فى المشاركة القطرية  أعطت للزائر صورة مصغرة تحاكى الحياة فى قطر منذ بداياتها وحتى عهدها الحاضر.
 
وأشاروا إلى  إنه منذ الوهلة الأولى لدخول الجناح يشعر الزائر بالمعانى التراثية الأصيلة، والتى تملئ جنبات الجناح، وأن الجالس فى أى ركن من الجناح بإمكانه متابعة الفعاليات والأنشطة التراثية التى تدور فى الساحة  والتى تحتضن العديد من الفنون الشعبية والأنشطة التراثية.
   

 



c75309a4-585c-4d2f-9b3f-53d13f7e4db4

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-069