تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 أنشطة متنوعة للأطفال ضمن مبادرة "المتطوع الصغير" لمركز قطر التطوعي

08/02/2017 10:55 ص

 

نظمت مبادرة المتطوع الصغير أنشطة برنامج الربيع والذي يقام سنوياً تحت رعاية مركز قطر التطوعي وذلك بإشراف السيدة وجيدة القحطاني -مسؤول المبادرة وعدد من الأعضاء.

حيث تستهدف أنشطة البرنامج الأطفال من الفئة العمرية (8- 18 سنة) وذلك في سبيل تحقيق رؤية مركز قطر التطوعي لأن يصبح التطوع أسلوب حياة ويكون المتطوع الصغير عنصر هام وبنّاء في غرس ونشر ثقافة التطوع في المجتمع.
ومن أجل إتاحة الفرصة لمشاركة المتطوعين الصغار، اهتمت المبادرة بتنويع الأنشطة بما يتناسب مع ميول الأطفال وتطلعاتهم، ويعبر عن رغباتهم في قضاء وقت ممتع ومفيد في نفس الوقت. وضمت أنشطة برنامج الربيع مجموعة من الدورات والورش من بينها دورة الدفاع المدني التي قدمها الضابط صباح التومي من إدارة الدفاع المدني، وأضرار مشروبات الطاقة من تقديم المدربة فوزية أحمد، والمشاركة في معسكر بواسل، والتوعية المرورية، ورحلة مربط الشقب وورشة آداب المقعد بالتعاون مع مركز نوماس، بالإضافة إلى المشاركة في برنامج لكل ربيع زهرة ، وتنسيق فعالية زراعية للأطفال كنوع من التعاون بين مبادرة مروج قطر ومبادرة المتطوع الصغير.
ومن جانبها عبرت السيدة وجيدة القحطاني- مسؤول المبادرة عن أهمية التنوع والتغيير في الأنشطة المصاحبة لبرنامج الربيع السنوي، والذي يحرص على الجمع بين الترفيه والاستفادة بما يحقق ترسيخ ثقافة التطوع لدى النشئ مبكراً ليتمكنوا من نقلها للأجيال القادمة. كما دعت الأهالي لضرورة إشراك الأطفال في البرامج التطوعية بصفة مستمرة وذلك من أجل تعزيز قدرات ومهارات وإمكانية الطفل في حياته بشكل عام مما يسهم في إيجاد فرد فعال يخدم وطنه ومجتمعه.
 

 



d3b537ae-49e5-462f-9466-61b84e8855b2

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-071