تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 سعادة وزير الثقافة والرياضة شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية

16/02/2017 09:01 ص

 

اختارت جامعة قطر سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية لسنة 2016 تكريما لريادته في إلهام الأجيال وقطاع واعد من الشباب وتقديرا لإسهامه في نشر الإبداع الفكري والثقافي. ويرصد التقرير الوطني السنوي للمسؤولية الاجتماعية الذي تشرف جامعة قطر على إعداده إنجازات الشخصيات الملهمة التي تبدي تحليا بدرجة استثنائية من القيادة في المسائل التي تنضوي تحت مفهوم المسؤولية الاجتماعية.

وقال الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر "يتم اختيار شخصية العام اعترافا بإنجازات تتضمن رسم حدود جديدة للعمل المسؤول اجتماعيا والمبادرات المكرسة لتحقيق التنمية المستدامة؛ وريادة في ميدان التنمية المجتمعية لا سيما فيما يتعلق بقضايا الشباب؛ والقيام بدور أساسي في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة؛ والاشتراك الفعال في دفع الجهود الوطنية من أجل تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030؛ وإبداء الحرص الواضح لبناء الجسور في التقريب بين الثقافات والإيمان الراسخ بحوار الحضارات".

وقال سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة "إنه لمن دواعي الاعتزاز أن أحظى بشرف تكريم مؤسسة وطنية عريقة كجامعة قطر. إن اختياري لأن أكون شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية 2016 يحملني مزيداً من المسؤولية. إنه شرف التكليف الوطني لأن نمضي قدماً في مسيرة الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية قطر 2030. ولطالما رفدت جامعة قطر مؤسساتنا الوطنية بكفاءات شابة ممن توكل إليهم قيادة مؤسسات وطنية ذات دور رئيسي في تعزيز المسؤولية الاجتماعية في البلاد".

وتستضيف الجامعة حفل إطلاق التقرير بحضور رسمي وأكاديمي رفيع، ويسهم في تعزيز قدرات طلاب جامعة قطر من خلال مساهمتهم في إعداده. والتقرير عبارة عن كتاب أكاديمي ينسجم مع توجهات المؤسسات من خلال إبراز إنجازاتها في مجال المسؤولية الاجتماعية، ويتميز بالقيمة المضافة لمحتواه الرصين. ويوزع التقرير محلياً مع صحف رسمية إلى مختلف المؤسسات؛ ويكرِّم المؤسسات الرائدة في المسؤولية الاجتماعية؛ ويحظى بتغطية إعلامية واسعة.

وتشمل مراسم التكريم تدشين صورة شخصية العام والمرسومة بريشة رسام عالمي معتمد لدى الجامعة ويتم تعليقها في حرم الجامعة بصورة دائمة إضافة إلى منح درع خاص ووثيقة مصنوعة من الخشب الفاخر.

يصدر التقرير في جامعة قطر بالشراكة مع شبكة قطر للمسؤولية الاجتماعية؛ وحقق نجاحاً منقطع النظير ليغدو الكتاب الوطني السنوي. وفي 2015 بدأ بالصدور تحت رعاية معالي رئيس الوزراء ووزير الداخلية الذي يتفضل بكتابة الافتتاحية، وبرعاية وزارة الخارجية (شريك التوزيع إلى سفارات قطر حول العالم). ويساهم فيه وزراء وسفراء وشخصيات قيادية؛ ويحظى برعاية كبرى المؤسسات؛ ويمنح التقرير لقب شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية، حيث تم اختيار سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية شخصية العام 2015، وسعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس هيئة الرقابة الإدارة والشفافية شخصية العام 2014.

 

 



ff01bb13-0470-4192-b719-07419eb3163d

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-085