تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 مشاركة سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة في فعاليات اليوم الرياضي

16/02/2017 09:13 ص

 

أقامت وزارة الثقافة والرياضةيوم الثلاثاء 14 فبراير 2017 فعاليات رياضية في حديقة أسباير بمشاركة سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة والمسؤولين والموظفين في الإدارات المختلفة، وذلك ضمن مشاركة الوزارة للمؤسسات والجهات في احتفالات اليوم الرياضي للدولة.
وشارك سعادة الوزير بممارسة التمارين الرياضية والجري في حديقة أسباير، كما حرص سعادته على ممارسة كرة القدم مع سعادة وزير التعليم والتعليم العالي في مدرسة طارق بن زياد الثانوية.
وقام سعادة وزير الثقافة والرياضة بتدشين برنامج (365 نشاط) وهو برنامج تطلقه وزارة الثقافة والرياضة من أجل تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة، حيث تم تخصيص باصات تنقل مدربين متخصصين وأجهزه رياضية إلى الحدائق العامة وأماكن تجمعات أفراد المجتمع لتحفيزهم ومساعدتهم على ممارسة التمارين الرياضية.
وفي تصريحات صحفية قال سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة إن النتائج الإيجابية لليوم الرياضي للدولة ظهرت واضحة وذلك من خلال دراسات بحثية وميدانية أجرتها الوزارة أثبتت أن الإقبال على ممارسة الرياضة من جانب أفراد المجتمع في تزايد مستمر وهذا هو الهدف الأساسي من وراء اليوم الرياضي للدولة وهو الهدف الذي تسعى إليه كذلك وزارة الثقافة والرياضة، مؤكداً أن أرقام الممارسين للرياضة في المجتمع تبشر بالخير. وأضاف سعادة وزير الثقافة والرياضة أن اليوم الرياضي هو واحد من أهم أيام السنة في دولة قطر، ووجه سعادته دعوه إلى كل أهل قطر والمقيمين فيها لجعل الرياضة شيئا أساسيا في حياتهم على مدار أيام السنه.
وقال سعادته إن الوزارة حريصة على إطلاق البرامج والمبادرات التي من شأنها تحفيز أفراد المجتمع ودفعهم لممارسة الرياضة ومنها برنامج الأنشطة الرياضية المجتمعية للمرأة للعام 2016-2017 التي تنفذ أسبوعياً بمقر حلبة لوسيل الدولية، تحت إشراف وزارة الثقافة والرياضة وبالتعاون مع نادي حلبة لوسيل ومركز دراجي قطر.
وأشار سعادته إلى تزايد إقبال المرأة القطرية على المشاركة في هذا البرنامج والذي يشمل الدراجات الهوائية والجري واللياقة البدنية والمشي والجيم فضلاً عن وجود حضانة للأطفال للتسهيل على الأمهات الراغبات في المشاركة، مؤكداً أن هذا البرنامج يشهد إقبالا كبيرا من النساء وأسرهم.
وتحدث سعادة وزير الثقافة والرياضة عن برنامج (365 نشاط) وهو أحدث البرامج التي أطلقتها وزارة الثقافة والرياضة لتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة، موضحاً أن هذا البرنامج يضم باصات متنقلة بها مدربون متخصصون يذهبون إلى الحدائق العامة ومعهم أجهزة رياضية بسيطة ويقومون بدعوة الأفراد لممارسة تمرينات رياضية مشتركة.
من جانبه قال السيد عبدالرحمن مسلم الدوسري رئيس الاتحاد القطري للرياضة للجميع إن اليوم الرياضي هو يوم متفرد في دولة قطر وأصبحت دول العالم تحذو حذو قطر في هذا اليوم والهدف منه رفع مستوى الوعي بممارسة الرياضة بين أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن الرياضة باتت متطلبا ضروريا في حياة الأفراد والمجتمعات، خاصة مع تغير نمط الحياة للحفاظ على الصحة وضمان حياة سليمة خالية من الأمراض.

 



dee11a1e-6e0b-46a7-8a9b-372780606782

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-086