تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "بيوت الشباب" تنظم دورة تدريبية عن الصحة النفسية

28/02/2017 01:19 م

 

انطلاقاً من حرص من إدارة جمعية بيوت الشباب القطرية على الوفاء بدورها نحو خدمة المجتمع والشباب القطري وتقديم برامج نوعية تلبي تطلعات ورغبات الشباب وتساعدهم على اكتساب مهارات وخبرات جديدة من خلال تعزيز الدور الاجتماعي والحرص على تنمية وصقل مهاراتهم ،  قامت بيوت الشباب القطرية بتنظيم دورة تدريبية في مجال الصحة النفسية للدكتور / خالد عبد الجبار – بعنوان (How To Be Cool?) والتي تهدف إلى إدارة العواطف وجودة الأفكار وتحسين الأداء والسلوك بحضور عدد كبير من أعضاء ومنتسبي بيوت الشباب القطرية من الجنسين وذلك بمقرها باللقطة.

و عن الدورة أفادنا الدكتور/ خالد العبد الجبار -  أنه كان سعيد بلقاء أعضاء بيوت الشباب القطرية وتفاعلهم الكبير خلال الدورة التدريبية والذي يدل على ارتفاع مستوى الوعي لدى الشباب ورغبتهم في التعرف على سبل تعزيز الصحة النفسية باستخدام المهارات المعرفية السلوكية والنظام التشغيلي للتفكير ليصبح الشخص كما أراد أن يكون ناضجاً طموحاً حيوياً ناجحاً صلباً سعيداً منتجاً ناجح في حياته العلمية والعملية والاجتماعية .

وأنه قام بإتباع الأسس العلمية في التحليل لفهم الأفكار والعواطف سواء الخاصة بنا أو بالآخرين علاوة على الطريقة التي من خلالها نتحكم في هذه العواطف بطريقة تسمح لنا باختيار ما نقول وما نفعل لنضمن أن تأتي نتائج التفاعل مع الآخرين وفق الأفضل دوما . وأضاف العبد الجبار أنه يمكن اعتبار نتائج الدورة التدريبية هامة خاصة من ناحية الشعور بالثقة بالنفس و بالقدرة على مواجهة الظروف الحياتية الصعبة وكسب احترام الناس ومحبتهم و مهارات التواصل مع الاخرين و بناء علاقات أفضل تحقيق النجاح في العمل . مؤكدا على أن الأشخاص الناجحون في علاقاتهم لديهم توازن بين العقل والعاطفة و التعاطف والتفهم للآخرين و مؤشرات على احترام الذات واحترام الغير. 

من جانبه أكد السيد/ أحمد العجمي – مدير العلاقات العامة والأعلام -  أن الموسم الثقافي الجديد لبيوت الشباب القطرية سيكون حافلا بالمحاضرات والندوات والأنشطة التي تتماشى مع أهداف ورؤية بيوت الشباب ورؤية وزارة الثقافة و الرياضة الداعية إلى إثراء العمل الثقافي والشبابي بدولتنا الحبيبة قطر وتقديم إضافة نوعية للشباب القطري.

أكد على أن بيوت الشباب القطرية تسعى دائما إلى  تنظيم  البرامج التي تخدم جميع الفئات العمرية خاصة الشباب من خلال التوعية بالتحديات والمشكلات التي تواجه عالم الشباب وإطلاق قدرات الشباب لتحقيق التنمية والتطوير في شتى مجالات الحياة ، مع الاستغلال الأمثل لطاقات الشباب والأفكار المتميزة المبدعة .

 

 



75435c3e-5051-4d9b-829a-5c777571a8ac

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-100