تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "القلايل" يتفوق على "أم الجماجم" و"الحزم" يتخطى "العديد" في بطولة دوري شباب قطر لكرة القدم لغير المحترفين

14/03/2017 01:10 م

 

 واصل فريق القلايل صدارته للمجموعة الثانية ببطولة دوري شباب قطر لكرة القدم لغير المحترفين التي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والاتحاد القطري لكرة القدم ، وتقام علي ملعب نادي استاد الدوحة بمشاركة 17 فريقاً .

واكتسح القلايل أمس أم الجماجم بثمانية أهداف  دون مقابل ، في المباراة التي جمعت بينهما أمس في اطار منافسات المجموعة الثانية ، ليرتفع رصيده إلي 12 نقطة في المركز الاول ، في حين جاء أم الجماجم في المركز الأخير بدون أي نقاط .

سجل للقلايل عبدالله هاني بلان ثلاثة أهداف ، وخالد الكبيسي ثلاثة أهداف ، وهدف لكلا من محمد بخيت وعبدالرحمن المطاوعة .

وحقق عين خالد فوزاً مهماً علي فريق الدفنة بهدفين دون مقابل ، ليرتفع رصيده إلي 9 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف بعد الأدعم في المركز الثاني ، في حين تجمد رصيد الدفنة عند ثلاث نقاط متأخراً إلي المركز السادس في المجموعة ، سجل لعين خالد عثمان القحطاني ، ونواف عبدالله .

وفي اطار منافسات المجموعة الأولي من البطولة فاز الحزم علي العديد بثلاثة أهدف دون مقابل ، ليرتفع رصيده إلي سبع نقاط في المركز الثالث ، سجل الأهداف عبدالعزيز المزروعي هدفين ، عبدالله العمادي هدف.

وشهدت البطولة في نسختها الثانية تطوراً نوعياً بزيادة عدد الفرق واستقطاب أكبر مجموعة من الشباب ، باعتبار كرة القدم اللعبة الشعبية الاولي التي تجذب اهتمام الشباب ، وبلغ عدد المشاركين أكثر من 300 من الشباب القطري .

وبحسب اللائحة الخاصة بالبطولة يجب أن يكون اللاعبين المشاركين من القطريين وغير مسجلين في سجلات الاتحاد القطري لكرة القدم للموسمين 2015- 2016 و 2016-2017 ولا يقل عمر اللاعبين عن  16 عاماً ، وأن يكون جميع اللاعبين المقيدين لائقين طبياً ، وتلعب مباريات البطولة على شوطين متساوين ، زمن كل شوط (25) دقيقة.

ويهدف الإتحاد القطري  للرياضة للجميع من تنظيم البطولة إلى نشر الثقافة الرياضية بصفة عامة مع التأكيد على مفهوم الرياضة للجميع وعلى استمرارية ممارستها بصفة منتظمة لجميع المراحل العمرية ، لما لها من مردود صحي واجتماعي ونفسي واقتصادي على أفراد المجتمع والدولة .

كما يسعى الإتحاد إلي  دعم وتشجيع برامج وأنشطة الرياضة للجميع والارتقاء بمستوى اللياقة البدنية والصحية ، والعمل على توفير الإمكانيات والوسائل بما يكفل ممارسة الرياضة لجميع فئات المجتمع وأن تكون في متناول الجميع.

و يعمل الاتحاد علي تلبية احتياجات المجتمع القطري بمختلف فئاته العمرية من البرامج الرياضية المتنوعة والإشراف على تنظيمها ، بما يناسب طبيعة أفراد المجتمع ، والاستخدام الأمثل للموارد والمنشآت الرياضية المختلفة بالدولة ، ووضع برامج مساندة للخطط والأنشطة المقامة في الدولة بغرض إشراك كل فئات المجتمع القطري .

وتضم أجندة الاتحاد عدد من البطولات الرياضية المتنوعة لمختلف الفئات العمرية من الرجال والنساء والأطفال  تهدف من خلالها تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.

 



a34a1194-1a43-4cee-944d-e0f279c70e78

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-126