تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "الرياضة للجميع" ينظم بطولة (القوارب التقليدية 2017) أول ابريل

26/03/2017 08:05 ص

 

 

تنطلق  علي كورنيش الدوحة السبت المقبل بطولة (القوارب التقليدية 2017) التي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع  لجميع القطريين من هواه البحر والرياضات البحرية بالتعاون مع نادي الدوحة الشراعي.

وتهدف البطولة إلي إحياء تراث الأجداد في ممارسة هذه الرياضة  التي تعكس جزءاً من أسلوب الحياة القطرية التقليدية واتاحة الفرصة لممارسة الرياضة والنشاط البدني وكذلك لاكتشاف المواهب القطرية في الرياضات البحرية والتي يمكن ان تكون نواة وانطلاقة تهدف الى تبني افراد المجتمع لرياضات شعبية تسهل ممارستها بشكل مستمر.

وتسهم البطولة في  تحويل هذا الجزء التقليدي جداً من نمط الحياة القطرية إلى منافسة رياضية ممتعة تسودها الروح الرياضية وروح الفريق.

ويتلقي الاتحاد القطري للرياضة طلبات الاشتراك  في هذه البطولة عبر البريد الالكتروني :  .  info@sportsforall.qa ، أو التواصل عبر الجوال رقم بالجوال  :66607844

وتأتي البطولة ضمن خطة الإتحاد لنشر الثقافة الرياضية واستمرارية ممارستها لجميع المراحل العمرية ،مع تلبية احتياجات المجتمع القطري من البرامج الرياضية المتنوعة ، بما يناسب طبيعة أفراد المجتمع ، للارتقاء بمستوى اللياقة البدنية والصحية ، والعمل على توفير الإمكانيات والوسائل بما يكفل ممارسة الرياضة لجميع  الفئات وأن تكون في متناول الجميع.

قال الإعلامي  ناصر الخليفي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن البطولة التي ترعاها وزارة الثقافة والرياضة  وينظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع مفتوحة للمشاركة لجميع القطريين من هواه البحر والرياضات البحرية ، بدء من عمر الخامسة عشر ، وتنطلق في الأول من ابريل المقبل علي كورنيش الدوحة،  موجها الشكر لسعادة  صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة علي رعايته للبطولة ،والاتحاد القطري للرياضة للجميع والجهات المشاركة في تنظيم البطولة لحرصهم على إحياء هذه الرياضة البحرية العريقة.

 

وقال الخليفي أن اللجنة المنظمة تسعي  إلي أخراج البطولة بالصورة التي تليق بها باعتبارها رياضة الاباء والأجداد والاهتمام بها يأتي في إطارالجهود الهادفة إلى إحياء هذا التراث لما يمثله من أهمية كبيرة للأجيال المقبلة.

وأشار الخليفي إلي أن اللجنة المنظمة للبطولة بدأت التحضيرلهذه البطولة بالتنسيق مع نادي الدوحة الشراعي للاعداد لها لتخرج بشكل مثالي ، علي أن تقام البطولة  في الأول من ابريل المقبل بكورنيش الدوحة ، وتنطلق القوارب ذهاب وعودة لنفس النقطة بمسافة إجمالية 3 كيلو متر .

 وأوضح الخليفي أن اللجنة المنظمة للبطولة حددت عدد من الشروط الواجب توافرها للراغبين في الاشتراك فيها ، ومنها أن تكون المشاركة بنظام الفرق ويتكون الفريق المشارك من (11) عضوا جمعيهم من الجنسية القطرية ، وأن تسمى الفرق بمناطق دولة قطر وذلك إحياء لمسمياتها ، كما اشترطت أن لايقل عمر المشارك عن15سنة وأن يكون لائقا صحيا.

 وأضاف الخليفي  : من ضمن الشروط أيضا يمنع تعديل القوارب من الخارج والتي ستوفرها اللجنة ويتم توزيعها بالقرعة مع وضع المجاديف عليها ، وأن يكون هناك زي موحد للمشاركين، علي أن تكون سلامة أفراد  الفريق من مسؤولية قائد الفريق ، وستقوم اللجنة المنظمة بتوفيرقارب الأمن والسلامة خلف المتسابقين .

 وقال رئيس اللجنة المنظمة أن الاتحاد القطري للرياضة للجميع سوف يقوم عقب اعتماد التسجيل بعقد اجتماع تنسيقي مع الفرق المشاركة والفنيين والإداريين لشرح كافة الأمور الفنية المتعلقة بالسباق والفرق المشاركة ولوائح وقوانين البطولة.

 

 

 



3f1d1e6d-9851-436a-9acf-ea7f8619f02a

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-153