تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 وزارة الثقافة تطفئ الأنوار احتفالا بـ"ساعة الأرض"

26/03/2017 08:50 ص

 

احتفلت وزارة الثقافة والرياضة بساعة الأرض التي تقام هذا العام تحت عنوان "أطفئ الأضواء وأبرز قوتك الاجتماعية" وذلك من خلال إطفاء الأنوار في برج الوزارة وعدد من المؤسسات التابعة لها.

وقد تم إطفاء الأضواء لمدة ساعة من الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف مساء، تأكيدا على التزام وزارة الثقافة والرياضة بمعايير الاستدامة والحفاظ على الطاقة وترشيد استهلاكها ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية صون مقدرات الطبيعة والتقليل من التلوث من أجل إيجاد بيئة آمنة ومستقرة وصحية.

كما تأتي مشاركة الوزارة تعبيرا عن التزامها بالحفاظ على البيئة والتصدي لظاهرة التغير المناخي وتوفير الطاقة على المستوى المحلي.

وقد شارك في الاحتفالية عدد من الأندية الرياضية والمراكز الشبابية والمراكز التخصصية ومنها نادي السد الرياضي، النادي العلمي القطري، مركز قطر التطوعي، مركز شباب سميسمة، مركز فتيات الدوحة، مركز أصدقاء البيئة، بيوت الشباب القطرية، مركز شباب الكعبان، مركز فتيات الخور، مركز شباب العزيزية وغيرها.

وتحتفل دول العالم بساعة الأرض وهي حدث عالمي سنوي من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات وملاك المنازل والشركات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة، من الساعة 8:30 حتى 9:30 مساء - في توقيت الدولة المحلي- في آخر سبت من شهر مارس، وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

وكانت مدينة سيدني الأسترالية هي أول من بدأت بهذه الحملة في 2007، ومنذ ذلك الحين، نما هذا العدد ليصبح أكثر من 7000 مدينة وقرية حول العالم.

 



267e0a02-80e9-476d-9e3d-fa8f976deed5

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-154