تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 قراءات شعرية في أمسية الجسرة الأدبية

26/03/2017 08:52 ص

 

تبارى نخبة من الشعراء لقراءة أجود ما جادت به قرائحهم الشعرية، وذلك خلال الأمسية الشعرية، التي دعا إليها صالون الجسرة الثقافي، وحضرها حشد من أعضاء النادي، وأصحاب الذائقة الشعرية.

جاءت الأمسية بمناسبة اليوم العالمي للشعر، واستضاف خلالها النادي عدداً من الشعراء، هم: علي ميرزا محمود وراضي الهاجري وابتسام الصمادي وخلود جمعة وميساء السويسي ويونس أبوالهيجاء وجمال ربيع وغيث القرشي وأسامة فؤاد.

وقرأ كل شاعر قصائد عدة، نالت استحسان الجمهور، فيما بدا تنوع بالمدارس والأجناس الشعرية، للقصائد التي ألقيت، وفي كلٍ كان هناك تفاعل من قبل الجمهور للقصائد التي قرأها الشعراء، الذين تنوعوا بين قطريين ومقيمين.

جاءت الأمسية في إطار سلسلة من الأمسيات الشعرية التي ينظمها النادي من وقت لآخر، ويستضيف خلالها عددا من الشعراء القطريين والمقيمين، بغية تلبية أصحاب الذائقة الشعرية، وهي الأمسيات التي تحظى عادة بتفاعل جماهيري كبير.

التنوع، الذي كان شعار الأمسية الشعرية، كان بمثابة انعكاس لتعدد المدارس الشعرية وألوان هذا الفن، في يومه العالمي، الذي جاء بعد يومين تقريباً، من تدشين وزارة الثقافة والرياضة لمركز قطر للشعر "ديوان العرب"، ليكون جامعاً للشعراء الناطقين بالفصحى والنبطي.

وفي نهاية الأمسية، قام السيد محمد ناصر العبيدان، أمين السر العام بالنادي، بتكريم الشعراء المشاركين بالأمسية، وذلك تقديراً على مشاركاتهم، وتكريماً من النادي لهم.

 



90730191-3b9f-434a-a27b-182236a9cb8a

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-155