تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 انطلاق منافسات بطولة القوارب التقليدية 2017 بكورنيش الدوحة

03/04/2017 07:51 ص

 

نظم الاتحاد القطري للرياضة للجميع بالتعاون مع نادي الدوحة للشراع أمس  بطولة القوارب التقليدية 2017 بكورنيش الدوحة  بمشاركة 65 متسابقاً من القطريين  ، والتي يسعي من خلالها إلي إحياء تراث الأجداد في ممارسة رياضة القوارب التقليدية  وتعريف الأجيال الجديدة  بهذه الرياضة الشعبية .

تأتي هذه البطولة ضمن خطة الإتحاد لنشر الثقافة الرياضية واستمرارية ممارسة الرياضة لجميع المراحل العمرية ، مع تلبية احتياجات المجتمع القطري من البرامج الرياضية المتنوعة ، بما يناسب طبيعة أفراد المجتمع ، للارتقاء بمستوى اللياقة البدنية والصحية ، والعمل على توفير الإمكانيات والوسائل بما يكفل ممارسة الرياضة لجميع  الفئات وأن تكون في متناول الجميع.

اقيم علي هامش البطولة مسابقة الدراجات المائية "جيت سيكي " لفئتي الشباب والصغار من الهواة ، إضافة إلي الالعاب المائية الاستعراضية .

وكانت البطولة قد اقيمت أمس في أجواء حماسية بكورنيش الدوحة ، بدأت بالتسجيل ثم الكشف الطبي علي المشاركين ، وتضمنت محاضرات توعوية حول الامن والسلامة وقواعد ونظام البطولة ، ثم أجرى المتسابقون تجارب الأداء الحرة.

وفاز بالمركز في بطولة القوارب التقليدية  فريق الظعاين محققاً زمناً قدره 17:35:54 ، وجاء في  المركز الثاني فريق الوجبة بزمن قدره 17:35:87، فيما كان المركز الثالث لفريق الزبارة  والذي حقق زمناً قدره 18:48:95، وفي  مسابقة الدراجات المائية " جيت سيكي " لفئة الشباب  فاز بالمركز الأول سلطان جبر الكواري محققاً زمن قدره 8:46:50 ، وفاز بالمركز الثاني علي محمد النعيمي بزمن قدره 9:06:37 ، وفاز بالمركز الثالث عبدالله عيسي المحمود بزمن قدره 8:53:00، وفي فئة الصغار فاز بالمركز الاول يوسف محمد الدرويش وحقق زمن قدره 6:31:70 ، وبالمركز الثاني غانم خليفة السويدي 6:46:61 ، وبالمركز الثالث جاسم نايف النصر6:42:37 .

وتوج السيد عبدالرحمن مسلم الدوسري رئيس الإتحاد القطري للرياضة  للجميع والإعلامي ناصر مبارك الخليفي رئيس اللجنة المنظمة  والسيد صلاح ابراهيم المناعي  عض ومجلس إدارة  نادي الدوحة للشراع والسيد صلاح اليافعي المدير التنفيذي الإتحاد القطري للرياضة الفائزين بالمراكز الأولي  .

 

وعبر عبدالرحمن مسلم الدوسري رئيس الاتحاد القطري للرياضة للجميع عن سعادته بنجاح البطولة بطولة القوارب التقليدية  التي اقيمت تحت رعاية وزارة الثقافة والرياضة وبالتعاون مع نادي الدوحة للشراع ، مهنئاً الفائزين بالمراكز الأولي ، وقال " الكل فائز في هذه البطولة خاصة أن المستوي متقارب بين المراكز الثلاثة الأولي " .

 

  وأشار رئيس الاتحاد القطري للرياضة للجميع إلي أن مشاركة أكثر من  65 مشاركاً  في المنافسات يعد اقبالاً جيداً وأن مثل هذه الرياضات تهم شريحة كبيرة من المجتمع  ، مؤكداً ان الاتحاد يهدف إلي تنظيم مثل هذه المنافسات بصفة دورية ، موجها الشكر لجميع المشاركين في البطولة والجهات المشاركة في التنظيم وأعمال التأمين ، وخاصة وزارة الداخلية ممثلة في أمن السواحل وأمن الملاعب .

 

وقال الدوسري أجندة الاتحاد القطري للرياضة للجميع تضم عدد من البرامج والبطولات المتنوعة تشمل رياضات متنوعة لجميع الفئات العمرية  معتبرا أن الاتحاد يعمل على أن تكون الرياضة جزءا لا يتجزأ من المجتمع وأن تكون ثقافة الرياضة منتشرة على نطاق واسع ، وأن الاتحاد يسعي للشراكة مع جميع مؤسسات الدولة لتحقيق هذا الهدف .

 

وأضاف الدوسري أن الاتحاد نظم  عدد من البطولات للشباب القطريين شهدت اقبالا كبير للمشاركة منها بطولة كرة القدم للصالات وبطولة كرة الطائرة الشاطئية للفئة العمرية ، ودوري شباب قطر لغير المحترفين الذي تقام نسخته الثانية حالياً ، إضافة إلي هذه البطولة التي اقيمت بالتعاون نادي الدوحة والتي كان الهدف منها إحياء تراث الأجداد المتمثل في  رياضة القوارب التقليدية  وتعريف الأجيال الجديدة  بهذه الرياضة الشعبية  ، وكذلك توعية الشباب من هواة الدراجات المائية بالأسلوب والمكان المناسب لممارسة هذه الرياضة  للاستمتاع بهذه الرياضة بطريقة أمنة .

 

ومن جانبه قال صلاح ابراهيم المناعي عضو مجلس ادارة  نادي الدوحة للشراع حرصنا علي الاستجابة لدعوة الاتحاد القطري للرياضة للجميع لتنظيم هذه البطولة ، للمساهمة في نشر الرياضة المجتمعية والتوعية بأهمية ممارسة الرياضة بين جميع فئات المجتمع ، مشيراً إلي أن رياضة القوارب التقليدية  والدراجات المائية ليست رياضة استعراضية بل رياضة تتطلب جهداً ولياقة بدنية عالية ، إضافة إلي متطلبات الأمن والسلامة والقواعد الخاصة بها ، هذا ما حرصنا علي توعية المشاركين من خلال المحاضرات التوعوية التي عقدت بعد التسجيل وقبل انطلاق التجارب  .

وأكد المناعي أن البطولة شارك فيها 65 متسابقاً في بطولة القوارب التقليدية  ، مسابقات الدراجات المائية لفئتي الشباب والمبتدئين ، وكشفت المنافسات عن  مستوي متميز للمشاركين اتضح من النتائج المتقاربة .

وجه  المناعي الشكر لاتحاد الرياضة للجميع  لتنظيمه للبطولة والتي تعتبر انطلاقة للبطولات البحرية ، مشيراً إلي أن التركيز خلال هذه البطولة علي توعية المشاركين  بقواعد الامن والسلامة خلال ممارسة هذه الهواية التي تنتشر بين الشباب في موسم الصيف الذي نحن مقبلون عليه  .

  

وعبر ناصرمبارك الخليفي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن سعادته بنجاح البطولة  ،  مثمناً جهود وزارة الثقافة والرياضة  ، والاتحاد القطري للرياضة للجميع والجهات المشاركة في تنظيم البطولة لحرصهم على إحياء هذه الرياضة البحرية العريقة.

 وقال الخليفي : حرصنا  أن تخرج البطولة بصورة تليق بميراث الاباء والأجداد ، وأن ننقل رسالة إلي الاجيال القادمة لتوعيتهم بأهمية إحياء هذا التراث لما يمثله من أهمية كبيرة لهم .

وأشار الخليفي إلي أن المنافسات لم تقتصر علي القوارب التقليدية فقط ، بل شملت مسابقات للدراجات المائية للشباب والمبتدئين ،  إضافة إلي الاستعراضات البحرية ، وبلغ عدد المشاركين  بإجمالي 60 متسابقاً  ، وشهدت منافسات قوية بين المشاركين  ، وكشفت هذه البطولة عن مهارة الشباب القطري التي قد تؤهلهم للمشاركة في مسابقات رسمية أكبر .

وأشاد الخليفي بمستوى جميع المتسابقين الذين رفعوا من مستوى المنافسة ، وكان لهم الفضل الكبير في أن تحفل جميع مراحل السباق بالإثارة والتحدي والندية منذ البداية وحتى النهاية، مشيراً إلي أن الاقبال علي المشاركة يؤكد  مكانة هذا الموروث يحظي باهتمام فئة كبيرة من المجتمع وسيظل ارثاً خالداً يتوارثه الاجيال .

وأكد الخليفي أن هناك تنسيقاُ بين الاتحاد القطري للرياضة للجميع ونادي الدوحة للشراع لتطوير البطولة ، وزيادة عدد المشاركين ، كذلك زيادة قيمة الجوائز ، وتوفير جميع الامكانيات لها  ، مشيراً إلي أن رياضة القوارب التقليدية  بدأت في الانتشار بشكل كبير بين الشباب القطري .

 

وعبرالمتسابق عبدالله جاسم التميمي من فريق الظعاين عن سعادته بتتويج فريقه بالمركز الاول  المركز  في بطولة القوارب التقليدية " وقال " أحياء تاريخ الأجداد يعد قيمة من قيم المجتمعات الأصيلة، التي تكن لماضيها كل الفخر والإعتزاز، مثمناً مبادرة الاتحاد القطري للرياضة للجميع لتنظيم المسابقات التي تهتم بالتراث القطري  .

وأكد المتسابق  غانم المهندي ان المشاركة لم يكن هدفها الفوز فقط  ، لكن رغبتنا في مواصلة ممارسة الرياضة  مع الأصدقاء في جو يسوده الود والحبة ، مشيداً بفكرة تنظيم مسابقات لرياضات البحرية وخاصة نحن مقبلون علي فصل اللصيف .

طالب المتسابق صالح صقر المهندي  باستمرار البطولة وتطويرها وزيادة عدد الفرق والمتسابقين  وعبر عن أمله في أن تقام بطولات بصفة دورية وفي مناطق مختلفة ، موجها الشكر لكل الجهات التي شاركت في التنظيم وكان كان له دور إيجابي وفعال في تميز السباق.

ومن جانبه عبر المتسابق محمد الدرويش عن سعادته بالفوز بالمركز الأول في مسابقة الدراجات المائية " الجيت سيكي "  للمبتدئين   وقال " المنافسة كانت قوية مع المشاركين ، والبطولة تمت في أجواء رائعة ، واللجنة المنظمة وفرت لنا كل الامكانيات وأعطت لنا نصائح استفدنا منها كثيراً .

 



1aee6b0c-3a4d-4f1f-a174-a11160f85178

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-169