تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "الدوحة" تستحضر هوية مدينة القدس

03/04/2017 08:00 ص

 

أصدرت إدارة البحوث والدراسات الثقافية بوزارة الثقافة والرياضة، العدد 114، من مجلة الدوحة، مصحوبة بكتابها المجاني، الذي قدمته لقرائها بعنوان" نجيب محفوظ.. قصص قصيرة"، وهو عبارة عن نصوص من أرشيف مجلة الدوحة.

استهل عدد شهر أبريل 2017 من المجلة، السيد فالح بن حسين الهاجري، رئيس التحرير، بكلمة افتتاحية عنونها بـ"البحث العلمي.. قضايا وإشكاليات". شدد خلالها على أهمية الاهتمام بالبحث العلمي، بشرط ألا يكون مشروطًا، حتى يتم الاستفادة منه. متوقفًا عند تنظيم المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات لمؤتمره السنوي السادس للعلوم الاجتماعية والإنسانية.

ضم العدد العديد من الملفات، منها "عيونهم ترحل إليها كل يوم"، وكان محوره القدس الشريف، شارك فيه عدد من الكتاب العرب، بالإضافة إلى قضية العدد والتي خصصها لما يعرف بالضجة الإعلامية، نتيجة الثورة التكنولوجية واستخدامات شبكة "الإنترنت"، وانعكاساته التفاعلية على المتلقين.

وأجرت المجلة حوارًا مع الكاتب والروائي الدكتور أحمد عبد الملك، وصف خلاله جائزة "كتارا" للرواية العربية بأنها حفزت الروائيين العرب على إنتاج الجديد.كما أجرت حوارًا مع المفكر الكويتي د.شفيق الغبرا. دون أن يغفل العدد الأحداث الثقافية والفنية المحلية، وذلك بتسليطه الضوء على فعالية قمرة، والملتقى العربي للفن التشكيلي، والذي شهدتهما الدوحة، خلال الشهر الماضي.

حفل العدد بالعديد من المقالات لكبار الكتاب في العالم العربي، بالإضافة إلى أبواب متنوعة في حقول الفن والأدب، وأجرى استطلاعين، أحدهما من ليبيا بعنوان"مكتبات ليبيا.. حصار النار والأسعار"، والآخر من الجزائر، بعنوان "المسرح في الجزائر.. خفوت أم أزمة؟"، إلى غيرها من موضوعات.

 



f0605fc1-53c5-4d9b-85a1-c178675c6611

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-171