تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 نجاح بطولة القوارب التقليدية «2017»

03/04/2017 08:07 ص

 

نظم الاتحاد القطري للرياضة للجميع بالتعاون مع نادي الدوحة للشراع أمس بطولة القوارب التقليدية 2017 بكورنيش الدوحة بمشاركة 65 متسابقاً من القطريين، والتي يسعى من خلالها إلى إحياء تراث الأجداد في ممارسة رياضة القوارب التقليدية وتعريف الأجيال الجديدة بهذه الرياضة الشعبية.
تأتي هذه البطولة ضمن خطة الاتحاد لنشر الثقافة الرياضية واستمرارية ممارسة الرياضة لجميع المراحل العمرية، مع تلبية احتياجات المجتمع القطري من البرامج الرياضية المتنوعة، بما يناسب طبيعة أفراد المجتمع، للارتقاء بمستوى اللياقة البدنية والصحية، والعمل على توفير الإمكانات والوسائل بما يكفل ممارسة الرياضة لجميع الفئات وأن تكون في متناول الجميع.
اقيم على هامش البطولة مسابقة الدراجات المائية «جيت سيكي» لفئتي الشباب والصغار من الهواة، إضافة إلى الألعاب المائية الاستعراضية. وكانت البطولة قد اقيمت أمس في أجواء حماسية بكورنيش الدوحة، بدأت بالتسجيل ثم الكشف الطبي على المشاركين، وتضمنت محاضرات توعوية حول الأمن والسلامة وقواعد ونظام البطولة، ثم أجرى المتسابقون تجارب الأداء الحرة.
وفاز بالمركز في بطولة القوارب التقليدية فريق الظعاين محققاً زمناً قدره 17:35:54، وجاء في المركز الثاني فريق الوجبة بزمن قدره 17:35:87، فيما كان المركز الثالث لفريق الزبارة والذي حقق زمناً قدره 18:48:95، وفي مسابقة الدراجات المائية «جيت سيكي» لفئة الشباب فاز بالمركز الأول سلطان جبر الكواري محققاً زمن قدره 8:46:50، وفاز بالمركز الثاني علي محمد النعيمي بزمن قدره 9:06:37، وفاز بالمركز الثالث عبدالله عيسى المحمود بزمن قدره 8:53:00، وفي فئة الصغار فاز بالمركز الأول يوسف محمد الدرويش وحقق زمنا قدره 6:31:70، وبالمركز الثاني غانم خليفة السويدي 6:46:61، وبالمركز الثالث جاسم نايف النصر6:42:37. وتوج عبدالرحمن مسلم الدوسري رئيس الاتحاد القطري للرياضة للجميع والإعلامي ناصر مبارك الخليفي رئيس اللجنة المنظمة وصلاح ابراهيم المناعي عضو مجلس إدارة نادي الدوحة للشراع وصلاح اليافعي المدير التنفيذي الاتحاد القطري للرياضة الفائزين بالمراكز الأولى.
من ناحيته عبر عبدالرحمن مسلم الدوسري رئيس الاتحاد القطري للرياضة للجميع عن سعادته بنجاح بطولة القوارب التقليدية التي اقيمت تحت رعاية وزارة الثقافة والرياضة وبالتعاون مع نادي الدوحة للشراع، مهنئاً الفائزين بالمراكز الأولى، وقال: «الكل فائز في هذه البطولة خاصة أن المستوى متقارب بين المراكز الثلاثة الأولى».
وأشار رئيس الاتحاد القطري للرياضة للجميع إلى أن مشاركة أكثر من 65 مشاركاً في المنافسات يعد اقبالاً جيداً وأن مثل هذه الرياضات تهم شريحة كبيرة من المجتمع، مؤكداً ان الاتحاد يهدف إلى تنظيم مثل هذه المنافسات بصفة دورية، موجها الشكر لجميع المشاركين في البطولة والجهات المشاركة في التنظيم وأعمال التأمين، وخاصة وزارة الداخلية ممثلة في أمن السواحل وأمن الملاعب. وقال الدوسري: أجندة الاتحاد القطري للرياضة للجميع تضم عددا من البرامج والبطولات المتنوعة تشمل رياضات متنوعة لجميع الفئات العمرية معتبرا أن الاتحاد يعمل على أن تكون الرياضة جزءا لا يتجزأ من المجتمع وأن تكون ثقافة الرياضة منتشرة على نطاق واسع، وأن الاتحاد يسعى للشراكة مع جميع مؤسسات الدولة لتحقيق هذا الهدف.

 

 



587923dd-27ba-4a52-958f-ede5b89ddba7

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-173