تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 3 ألاف عضوية في "بيوت الشباب" القطرية

09/04/2017 07:51 ص

 

 أكدت  بيوت الشباب القطرية أنها شهدت مؤخرا  طفرة كبيرة في اعداد المنضمين لعضويتها  ،مشيرة الى ان قائمة الاعضاء اصبحت تضم أكثر من 3000شاب وفتاة من مختلف الاعمار .

وقالت بيوت الشباب التي تمثل جزء من الحركة الدولية للاهتمام بالشباب حول العالم ،ان الباب مفتوح امام جميع الشباب الراغبين في الحصول على عضويتها ،موضحة ان لعضويتها مزايا كثيرة على رأسها انها نافذة إلى شبكة من بيوت الشباب الامنة و النظيفة ،حيث يوجد أكثر من 4000 بيت شباب بالعالم يمكن للعضو الاستفادة من خدماتها بفضل العضوية .

وأشارت بيوت الشباب القطرية الى ان عضويتها هى المدخل الرئيسي في آلية العضوية بحركة بيوت الشباب العالمية ،الى جانب تمتع الحاصل على عضويتها  بامتيازات الأولوية في السكن و التخفيض على رسوم الإقامة خصومات على الإقامة، والنشاطات و الرحلات في عدة بيوت شباب في مختلف دول العالم ،مؤكدة ان العضو يتمتع بخصم يزيد عن 20 بالمائة على الاقامة ببيوت الشباب بأكثر من 140 دولة في العالم

ودعت الشباب للاستفادة من خلال عضويتها  بالتمتع بالسفر و المغامرات والمشاركة في المؤتمرات و الاجتماعات و تبادل الزيارات مع الدول الخليجية و العربية و الأجنبية ،بالاضافة الى اكتشاف العالم بأقل الأسعار الممكنة و المدروسة التي تناسب امكانيات الشاب ،فضلا عن إمكانية استخدام جميع المرافق الموجودة بالجمعية  وما يتوافر بها من برامج تثقيفية ومحاضرات ومرافق للتسلية  ،ومكتبتها  بما تحتويه من باقة متنوعة من الكتب الى جانب امكانية استغلال  قاعة المجلس بمقر بيوت الشباب . 

 وتابعت ان أسعار بطاقة العضوية للعام هى  60 ريال قطري،وانها لا تتطلب سوى صورة للبطاقة الشخصية أو لجواز السفروصورة شخصية ،وتعبئة استمارة طلب العضوية لكي يكون الشاب عضوا ويتمتع بكافة المزايا التي تعمل بيوت الشباب على زيادتها حاليا من خلال خطة مستقبلية تتضمن التواصل مع العديد من الجهات والمؤسسات بالدولة وخارجها للحصول على تخفيضات ومزايا لاعضائها .
واوضحت بيوت الشباب ان لعضويتها أشكال متعددة على راسها العضو العامل وشترط ان قطري الجنسية ،و يحق له ألاشتراك  والمساهمة  في كافة ألانشطة ،و التمتع بكافة الحقوق و تحمل جميع الالتزامات المترتبة على هذه العضوية.
 

أما عن العضو المنتسب فقالت انه  الشخص الذي يلتحق بها  لمدة محدودة و يكون من القطريين و غير القطريين ومن تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاما،مشيرة الى انه يتمتع بكافة المزايا والحقوق .

كما تضم فئات العضوية عضو الشرف الذي يقرر المدير منحه هذه الصفة ممن أدى خدمات عامة و جليلة للدولة، أو لبيوت الشباب، أو لغيرها من الجهات التي تسهم في تحقيق الصالح العام الى جانب العضو الفخري وتمنح لمن قدم خدمات متميزة للدولة أو لبيوت الشباب، أو لغيرها من الجهات العاملة في مجال الشباب.

 

وحول شروط العضوية قالت بيوت الشباب انها تشترط ألا يقل العمر  عن 18 عاما باستثناء الاعضاء المنتسبين  ،الى جانب  حسن السيرة و طيب السمعة ،وألا يكون قد سبق صدور حكم نهائي ضده في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه إعتباره.

    ألا يكون قد سبق قصله أو إسقاط عضويته من أحد المراكز الشبابية الأخرى أو الأندية الرياضية أو الثقافية أو الإجتماعية لأسباب تأديبية أو أسباب تتصل بالآداب العامة أو النظام العام أو التقاليد المرعية في البلاد.

 

وفيما يتعلق بواجبات و حقوق الأعضاء قالت انها العمل على تحقيق أهداف بيوت الشباب و تجنب كل ما يضر بكيانها أو يسيء إلى سمعتها.

    الالتزام بالنظام الأساسي لبيوت الشباب و اللوائح الداخلية و قرارات المدير و توجيهات المسؤولين في بيوت الشباب ،والمساهمة في النشاطات و البرامج و التعاون مع أعضائها في تنفيذها والمحافظة على مرافق و منقولات بيوت الشباب،و مراعاة النظام و الآداب أثناء وجوده في بيوت الشباب.

    جدير بالذكر ان بيوت الشباب انضمت لعضوية الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب في ديسمبر 1983م، كما انضمت لعضوية الاتحاد الدولي لبيوت الشباب منذ يونيو 1986م،كما حصدت الشهادة المتقدمة في الجودة من الاتحاد الدولي لبيوت الشباب في أكتوبر 2015.

وتقوم رؤيتها على شباب شغوف باكتشاف العالم وعلى درجة عالية من الوعي والقدرة على التفاعل الايجابي مع كافة الحضارات .

 

 



b4e38fbc-4bcc-48ba-b8fe-b6188277a4e6

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-184