تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "شباب برزان" يواصل برنامج "رحال 2"

11/04/2017 08:10 ص

 

تواصلت فعاليات برنامج  "رحال2  " الذي ينظمه مركز شباب برزان ويشارك فيه 27 من  الشباب القطري للفئات العمرية من 15 – 18 عاما والذي تقام فعالياته في المملكة العربية السعودية .

وقام المشاركون في اليوم الأول للبرنامج بالتوجه إلى مقر إيوائهم ووضع أمتعتهم والاستعداد لأداء المناسك، فكانت بداية العمرة ، وطافوا وسعوا في مجموعات منظمة مع المشرفين وبعد أداء مناسك العمرة والتحلل توجه  المشاركون إلى مقر إقامتهم من أجل الراحة والاستعداد لتنفيذ الأنشطة الثقافية والدينية خلال الفترة المسائي حيث ألقيت الكلمات المعبرة لتشجيع الطلاب على السير على نهج الرسول صلوات الله عليه كما تم إلقاء الأحاديث التفاعلية في ذكر أخبار الحج والعمرة والمناسك وفي المساء كان جدولهم المكوث في الحرم الشريف بجوار الكعبة وشرب ماء زمزم المبارك.

ويتواصل البرنامج  اليوم الثلاثاء ليتضمن زيارة عدد من أهم المعالم التاريخية  ومن بينها جبل الرماة ، وقصر عروة بن الزبير ، وموقع غزوة الأحزاب ، ومسجد القبلتين وكهف بني حرام ، كذلك زيارة معرض الحرم النبوي الشريف ، وزيارة لمدينة المعرفة ،  كما يتضمن البرنامج زيارة إلى عدد من الأماكن الترفيهية  كمدينة الشلال  بجدة  .

ويهدف البرنامج إلى تعليم الشباب مهارات حياتية جديدة واستغلال أوقاتهم في كل ما هو قيّم ومفيد  كما يهدف البرنامج إلى التعرف على أهم المعالم الإسلامية والتراثية الأخرى من خلال تنظيم زيارات إلى  مواقع مختلفة .

وفي تصريح له قال السيد ناصر الكعبي – مدير مركز شباب برزان أن البرنامج يعتبر فرصة للشباب المنتسبين للمركز لتعلّم العديد من الأمور الحياتية ومنها تحمل المسئولية وآداب السفر والترحال ، مشيراً إلى أن البرنامج يتضمن العديد من الأنشطة والبرامج المميزة والتي أعدت خصيصاً وفق أهداف وخطط المركز .

يذكر أن برنامج "رحال 2 " الذي ينفذه المركز هو أحد البرامج الرئيسية التي تتضمنها خطة المركز خلال عام 2017 ، وحرص خلالها على أن تتضمن برامج نوعية شاملة تلبي طموحات الشباب القطري

 

 



2c3b3efb-e7dc-42bd-8635-57628e956d56

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-191