تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 وزارة الثقافة والرياضة تنظم معرض الخور الأول للكتاب 25 أبريل

17/04/2017 05:57 ص

 

تنظم وزارة الثقافة والرياضة، ممثلة في إدارة المكتبات العامة والتراث، في الفترة من 25 حتى 29 إبريل الجاري، معرض الخور الأول للكتاب، وذلك في منتزه الخور.


ويقدم المعرض باقة متنوعة من الكتب، لعدد من دور النشر، بالتوازي مع تقديم أنشطة ثقافية وفنية، على خلفية التراث الثقافي المتنوع والغني لمدينة الخور؛ ليصبح المكان ساحة للحوار والاستمتاع، فضلا عن مشاركات واسعة لمؤسسات وتجمعات ثقافية محلية.

وقال السيد إبراهيم عبدالرحيم البوهاشم السيد، مدير إدارة المكتبات العامة والتراث، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن هذا المعرض يأتي في إطار اهتمام الوزارة بتنويع أنشطتها الثقافية، وتوزيعها جغرافيا على مختلف مناطق الدولة، لربط كافة أبناء المجتمع بالفعاليات التي تقدمها الوزارة، وإيصال الثقافة للجميع في إطار رؤيتها: "نحو مجتمع واع، بوجدان أصيل، وجسم سليم".

وأشار إلى أن المعرض سوف تشارك فيه مجموعة من دور النشر منها: دارسمرقند، ودارأبوكربل، وداركربسنت، ومكتبة الثقافة، ودار الشراق، ودار قطري بن الفجاءة، ودار برومو آرت، ودار رواق، إضافة إلى مشاركة المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، والمتمثلة في إصدارات جائزة كتارا للرواية العربية، وكذلك مشاركة عدد من دور النشر العربية.

وأوضح أنه سوف يقام على هامش المعرض أنشطة ثقافية مصاحبة تعد ثمرة لعدة شراكات محلية، حيث تقيم مكتبة الخور العامة مع عدد من مدارس الخور مجموعة من ورش العمل حول كيفية إعداد البحوث العلمية داخل المكتبة، وتنظيم لقاء بعنوان "القراءة ضرورة في حياتنا"، وعرض مسرحي تقدمه مدرسة عبدالله بن علي المسند الإعدادية، ضمن وقائع الافتتاح.

كما يقدم مركز تنمية المجتمع بالخور التابع لمؤسسة قطر الخيرية سلسلة من المسابقات الرياضية والثقافية والتراثية، كما يشارك مركز فتيات الخور بمجموعة من الفعاليات منها كتاب ومؤلف، حديقة المعرفة، أجمل ما قرأت، اقرأ وأبدع، فيما يقدم مركز أدب الطفل فعاليات أخرى مثل رواية القصص للأطفال، وجلسات القراءة الحرة، إضافة إلى معرض للأعمال الفنية.

ومن جانبه، نوه السيد عبدالكريم الحميدي، أمين مكتبة الخور العامة، والمشرف على المعرض، بأن المعرض سوف يفتح أبوابه للجمهور على فترتين الأولى: من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا، والثانية: من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء.

 



9c3c5c0e-03cc-4bbb-9b9b-af75bd0397ad

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-205