تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "ثقافي المكفوفين" ينظم لقاء تقني لمنتسبيه للتعرف على جهاز Brail Note Touch

01/05/2017 08:05 ص

 

نظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين لقاء تقني للتعرف على جهاز Brail Note Touch ،وذلك في ظل سعي المركز لتعريف منتسبيه على  كل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا  المساعدة لمواكبة التطور الحاصل ، ولتغيير حياتهم للأفضل سواء من الناحية الأكاديمية أو الوظيفية أو الشخصية.

حاضرفي اللقاء الدكتور أحمد خاطر ،وبين أهمية التكنلوجيا المساعدة في التأثير على حياة ذوي الإعاقة البصرية بشكل إيجابي ،كما أشار إلى الجهاز وأهم مميزاته من خلال وصفه وبيان كيفية استخدامه.

ويعتبر Brail  Note Touch جهاز لوحي يعمل بطريقة  برايل وكذلك  باللمس في آن واحد ،مما يمكن  الكفيف وصديقه المبصر استخدامه على حد سواء  في مجال العمل والدراسة وفي مجالات الحياة اليومية ،والذي بدوره يساعد في عملية الدمج في المجتمع ،ويسهل على الكفيف التواصل مع المبصرين حوله بشكل أسهل .

كما يتميز الجهاز بكفاءته ،ووجود قائمة سهلة الاستخدام ويحوي على مفكرة برايل،وتطبيقات متعددة كالكاميرا والآله الحاسبة والتقويم وغيرها من التطبيقات ، وتم خلال اللقاء التعرف على شكل الجهاز من خلال تجريبه العملي من قبل أعضاء المركز من الجنسين ،بالإضافة للإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور بما يخص الجهاز والكيفية الصحيحة للاستخدام الأمثل .

 

 



5585899a-23b0-4632-973a-8a0087d66190

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-229