تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 التراث القطري يخطف أنظار جمهور بيشكيك

14/05/2017 08:09 ص

 

بما يعزز من عمق الثقافة القطرية وحضورها في أوساط أبناء جمهورية قيرغيزيا، أًسدل الستار في العاصمة بيشكيك على فعاليات الأيام الثقافية القطرية، التي استمرت لعدة أيام، وتنوعت بين عروض شعبية وأركان تراثية، وأعمال سينمائية، بجانب المحاضرات الأخرى المتنوعة.

الفعاليات خلفت أصداء إيجابية في أوساط الجمهور القرغيزي، وحظيت بتفاعل كبير من جانبهم، خاصة وأنهم كانوا يتوقون إلى التعرف على الثقافة العربية والإسلامية، إلى أن صافحتهم الأيام القطرية كأحد جوانب هذه الثقافة، فكانت خير سفير للدول العربية والإسلامية.

وفي هذا السياق، فقد حظى حفل الختام بحضور لوزير الثقافة القرغيزي، وعدد كبير من مسؤولي الثقافة في قيرغيزيا، وأعضاء السفارة القطرية، والذين استقبلهم السيد فالح العجلان الهاجري، رئيس الوفد القطري. ونقل الحضور تحياتهم إلى سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، لموافقة سعادته على إقامة مثل هذه الأيام في بيشكيك لتعريف الجمهور القيزغيري بها، وإطلاعهم على إحدى العلامات الفارقة بالثقافة الإسلامية والعربية، والمتمثلة في الفنون والثقافة بدولة قطر.

 

وقام الحضور بجولة في أركان الأيام الثقافة القطرية، حيث أطلعوا على جوانب هذه الثقافة عبر مكوناتها المختلفة، والمتمثلة في الفنون الشعبية، والحرف التقليدية المستمدة من التراث القطري، بجانب الفنون البصرية، والأعمال السينمائية، في انعكاس واضح، لتجذر الثقافة القطرية، وحرصها على تحقيق التوازن بين الأصالة والمعاصرة.

وبدوره، كرم الهاجري سعادة السيد محمد بن عرار النعيمي ، السفير القطري لدى قيرغيزيا ، ووزير الثقافة في قرغيزيا وأعضاء السفارة القطرية في بيشكيك، وذلك تقديراً لجهودهم في إنجاح الأيام الثقافية القطرية، والتي سبق وأن صرح الهاجري بأن نظيرتها القرغيزية ستحل ضيفاً على الدوحة خلال فترة أخرى لاحقة، في إطار من التعاون بين الثقافيتن.

وبدوره، قام السيد أحمد جاسم الكواري، مدير إدارة الثقافة والفنون والمشرف على الفعاليات، بتبادل الهدايا التذكاريه مع المسؤول عن شؤون الثقافة بوزارة الثقافة القرغيزي، وسط تقدير من الجانب القرغيزي للثقافة القطرية.


 



e2eedb92-a867-412a-a02f-1e3b3c2c517e

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-253