تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 العلي يشارك في افتتاح مركز إكسفورد للدراسات الإسلامية

17/05/2017 05:51 ص

 

شارك سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة ، في افتتاح مركز إكسفورد للدراسات الإسلامية الجديد في مدينة إكسفورد، وذلك بحضور ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وولي عهد البحرين ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا توبياز الوود، ووزراء الثقافة في عدد من الدول الخليجية والإسلامية.

والتقى سعادة وزير الثقافة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، حيث أجريا حوارًا حول الدور الذي تلعبه قطر وبريطانيا في التقريب بين الحضارات وكسر الحواجز بين الأديان.

كما قام سعادة وزير الثقافة بمرافقة الأمير تشارلز في جولة بالمركز الذي يضم مسجدا ومكتبة ومركز وقاعات لإلقاء المحاضرات ومقر للدراسة الأكاديمية، إلى جانب أماكن سكن للطلبة القادمين من خارج بريطانيا للدراسة في المركز. وشارك حفل الافتتاح كل من المستشار حمد المفتاح والملحق الثقافي الدكتور محمد عبد الله الكعبي بسفارتنا في لندن.

وأثنى الأمير تشارلز ورئيس مركز إكسفورد للدراسات الإسلامية الدكتور فرحان نظامي في كلمتيهما أمام الحضور في حفل الافتتاح على جهود العديد من الدول الخليجية في إتمام هذا الصرح الإسلامي الكبير في إكسفورد.

ويجمع مبنى المركز الجديد بين نمط العصر الكلاسيكي للعمارة الإسلامية مع تقاليد معمارية تراثية إنجليزية كما في إكسفورد، ليشكل نواة لتعزيز الحوار والتفاهم البناء بين التقاليد والثقافات. ويضم المركز الجديد حديقة واسعة على الطراز الإسلامي صممها الأمير تشارلز بنفسه وحملت اسمه.

ويذكر أن مركز إكسفورد للدراسات الإسلامية تأسس في عام 1985 كمركز مستقل معترف به وحصل على الميثاق الملكي من قبل الملكة اليزابيث الثانية في عام 2012 ، كأول مؤسسة متخصصة في دراسة الإسلام في المملكة المتحدة، وهو أول مركز يحصل على الميثاق الملكي.

 

 



d252e776-9a0c-4b65-8678-64c8ddf85d59

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-257