تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 انطلاق فعاليات معرض في "حب الوطن" بوزارة الثقافة والرياضة

11/07/2017 10:51 ص

 

انطلقت في قاعة بيت الحكمة بوزارة الثقافة والرياضة فعاليات المعرض الفني التشكيلي  في "حب الوطن" والذي يضم مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية الوطنية لعدد كبير من الفنانين التشكيليين القطريين والمقيمين ، حيث حملت اللوحات أفكاراً وطنية متنوعة ،وقام بافتتاح المعرض السيد أحمد جاسم الكواري مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة ، حيث يأتي المعرض ضمن مبادرة في "حب الوطن" التي أطلقتها الفنانة لينا العالي والفنان راضي الهاجري، وهي مبادرة انطلقت بغرض تعزيز اللحمة الوطنية بين الشعب والقيادة الرشيدة للتأكيد على أن الشعب والقيادة في قطر يداً بيد ، ويشارك في المعرض عدد كبير من الفنانين مواطنين ومقيمين بلوحات وطنية معبرة تحمل أفكاراً متنوعة ومميزة .

ومن جانبه قال الكواري ، سعادتي كبيرة بمشاهدة هذه الأعمال المتنوعة والتي حملت أفكاراً وطنية مختلفة ومميزة ، مشيراً إلى أن المعرض لم يرتب له منذ وقت طويل وبالرغم من ذلك فقد شاهدنا أعمالاً مبهرة وهو ما يؤكد أن مجموعة الفنانين الذين شاركوا في فعاليات هذا المعرض هم بالفعل من أصحاب المواهب في الفن التشكيلي ، خاصة وأن بعضهم قدم أعمال قام برسمها خلال 24 ساعة فقط ولكنها في الوقت نفسه خرجت رسومات مبدعة.

وأضاف : هذا المعرض خير تعبير عن اللحمة الوطنية والتكاتف ما بين الشعب والقيادة وتأكيد على أن الفنانين مثلهم مثل باقي فئات المجتمع يتفاعلون مع الأحداث ويعبرون بفنهم عن وطنيتهم وحبهم لهذه الأرض الطيبة .

وقال مدير إدارة الثقافة والفنون بالوزارة أن كل إنسان يعبرعما بداخله من خلال ما يملكه من أدوات ومواهب والفنانين التشكيليين بدورهم يعبرون بفنهم ونحن نفخر بهم وبما يقدمونه من أعمال في حب الوطن وقيادتنا الرشيدة .

ووجه الكواري الشكر إلى وزارة الثقافة والرياضة على إتاحة هذه الفرصة لهؤلاء الفنانين للتعبير بفنهم عن وطنيتهم .

وكشف عن أن الأيام المقبلة سوف يتم توزيع فنانين من مركز الفنون البصرية بالتنسيق مع إدارة الثقافة والفنون بالوزارة على المولات المختلفة من أجل تقديم رسومات حيه في هذه المولات تحمل أفكاراً وطنية وتعبر عما يشهده الوطن من لحمة وطنية وتكاتف بين الشعب والقيادة .

 

من جانبها قالت الفنانة لينا العالي عن عدد الأعمال التي شاركت في هذا المعرض قرابة الـ 35عمل وجميعها أعمال وطنية متنوعة عبر من خلالها كل فنان بطريقته وأسلوبه عن حب الوطن ، مؤكدة أنه كان هناك إقبال كبير على المشاركة في هذا المعرض من جانب الفنانين التشكيليين القطريين والمقيمين. حيث شارك 29 فناناً من بينهم 23 قطرياً.

وأوضحت الفنانة لينا العالي أن هذا المعرض يأتي امتداد لمبادرة شجرة طيبة في حب الوطن والتي اطلقتها هي والفنان راضي الهاجري، وقالت أنه خلال الفترة المقبلة سوف يكون هناك مبادرات وطنية أخرى .

وقالت الفنانة مريم أحمد الملا إحدى الفنانات المشاركات في المعرض أنها شاركت بعملين إحداهما لوحة بعنوان "والله أحبك يا قطر " وفكرتها تدور حول فتاة ترتدي الزي القطري التقليدي تحمل اسم قطر بين يديها ، حيث تم تصميم كلمة قطر من أوراق الذهب عيار 24 ، كما حرصت أن تكون الخلفية في اللوحة من الورود لكون قطر في عيوننا كلنا عبارة عن وردة .

وأضافت الملا فيما يخص اللوحة الثانية التي شاركت بها في المعرض فهي عبارة شعار الدولة وفيها رمز للعائلة القطرية للتعبير عن الترابط والتلاحم والتكاتف بين الشعب والقيادة في هذا الوطن الغالي .

وأشارت الفنانة مريم الملا أن أفكارها دائماً ما تميل إلى الجانب التراثي ، حيث أنها تفضل أن تعبر عن أفكارها بأسلوب تراثي مع إدخال الأساليب الحديثة مثل الأسلوب التكعيبي الجمالي وأن ما دفعها للمشاركة في هذا المعرض هو حب الوطن .

ومن بين المشاركات في المعرض فنانة سودانية موهوبة عمرها لا يتجاوز الـ 15 سنة وهي الفنانة فاطمة ابراهيم ، حيث شاركت في المعرض بلوحات تحمل صور صاحب السمو أمير البلاد المفدى ونالت إعجاب كثير ممن حضروا افتتاح المعرض.

وقالت فاطمة ابراهيم أن اللوحة التي تحمل صورة صاحب السمو أمير البلاد المفدى قامت برسمها قبل 10 أيام فقط حباً منها في سمو الأمير وهذا البلاد الطيب الذي عاشت على أرضه وتربت فيه وبين أهله الطيبين .

 

 



5469f189-6c70-4c26-83e4-4d8c28753b9d

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-307