تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 النادي العلمي يطلق نشاطه الصيفي 2017

13/07/2017 09:38 ص

 

انطلقت فعاليات النشاط الصيفي 2017 بالنادي العلمي القطري والذي يستمر خلال الفترة من ٨ يوليو - ٢ أغسطس 2017 ، ويتنوع النشاط الصيفي هذا العام ما بين برامج الإلكترونيات والطاقة والبرمجيات والميكانيكا والزراعة والروبوت والفلك وغيرها من البرامج العلمية المميزة التي تناسب كافة الفئات العمرية المشاركة في النشاط الصيفي .

وقد شهدت عملية التسجيل بالنشاط الصيفي إقبال كبير من جانب المواطنين لتسجيل أبنائهم من الجنسين حيث بلغ عدد المسجلين بالنشاط ما يزيد عن 5000 طلب، حيث تم تقسيم المشاركين الى 4 مجموعات ( بنين ، بنات )

المجموعة الأولى ينطلق نشاطها من 8-12 يوليو ، المجموعة الثانية من 15-19 يوليو ، المجموعة الثالثة من 22-26 يوليو ، المجموعة الرابعة من 29 يوليو حتى 2 أغسطس

وقد شارك في المجموعة الأولى ٢٥٠ مشترك وتم تقسيم المشاركين في النشاط إلى ثلاثة فئات يتم تقسم الأنشطة عليها كالتالي خلال الأربع أسابيع وهي فئة الأعمار الصغيرة مجموعتين بنين وبنات من الصف الأول وحتى الصف الثالث وأنشطتها ( العلوم المرحة ، الرسم بالقلم ثلاثي الأبعاد ، الفلك ، الكمبيوتر ).

فئة الأعمار المتوسطة مجموعتين بنين وبنات من الصف الرابع حتى الصف السادس وأنشطتها ( روبوت ، العلوم المرحة ، الزراعه البيئية ، الإكترونيات ) .

فئة الأعمار الكبيرة مجموعتين بنين وبنات من الصف السابع حتى الحادي عشر وأنشطتها ( برمجيات ، الطاقات المتجددة ، فاب لاب ( التصنيع) ، الهندسة الميكانيكا ). 

من جانبه قال السيد حارب الجابري المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري ، أنه تمت مراعاة أن تكون خطة النشاط الصيفي لهذا العام متنوعة في المحتوى العلمي الذي يقدم للشباب المشاركين كل ما هو جديد في العلوم والتقنيات ومن اجل الخروج بأكبر استفادة ممكنة ، مشيراً الى أن البرامج تناسب كافة الفئات العمرية المشاركة وتشتمل على مادة علمية نظرية اضافة الى التجارب التي ينفذها المشاركين بأيديهم من أجل تثبيت المعلومة وتعويد الشباب على الممارسة العمليه العلميه الصحيحة .

وأضاف المدير التنفيذي للنادي العلمي أن النادي يسخر كافة إمكانياته العلمية والتقنية للمشاركين من أجل اكتشاف أصحاب المواهب من بينهم وتبنيهم لتنمية تلك المهارات والقدرات، وختم الجابري تصريحاته قائلاً أن النادي العلمي القطري يواصل رسالته في المجتمع لإثراء المحتوى العلمي للشباب ودعم محبي مجالات العلوم المختلفة. 

ومن جانبه قال المهندس / هاشم محمد السادة ـــ عضو المجلس التنفيذي ورئيس لجنة الفعاليات والمعارض بالنادي العلمي القطري ــ رئيس النشاط الصيفي ٢٠١٧ أن الإقبال على المشاركة في النشاط الصيفي هذا العام كان كبيراً جداً من الجنسين وكافة الأعمار ، وهو ما يؤكد أن هناك ثقة من جانب اولياء الأمور في البرامج العلمية الصيفية التي يقدمها النادي العلمي القطري .

وأضاف المهندس السادة أنه تم الاستعانة بمجموعة متميزة من المدربين والمشرفين لتقديم المواد العلمية المختلفة للمشاركين ، موضحاً أن برنامج النشاط الصيفي لهذا العام يشمل مجالات علمية متنوعة ومختلفة من أجل استقطاب الشباب القطري .

 



27e9408e-a41d-4ff9-9ed3-0ecac2f2c767

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-310