تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

  ورشة تدريبة حول الاناقة بمركز الدانة للفتيات

30/07/2017 06:56 ص

 

أقام مركز الدانة للفتيات ورشة عمل تدريبية عن الاناقة ، في اطار الأنشطة الصيفية  التي اضطلع المركز على اطلاقها بشكل راتب .

واستضاف مركز الدانة للفتيات في ورشة الاناقة  المدربة نواعم السادة  وذلك بمشاركة عدد من الفتيات بفندق وسبا ذا ويستن واستمرت الورشة لمدة يومين.

وأوضحت الفاضلة نواعم السادة بان ورشة اناقة برنامج اجتماعي للفتيات من سن 12-20 سنة ، يركز على مهارات الحياة التي يحتاجها هذا الجيل بهدف إيجاد جيل واعي ، مثقف ، و ذو رؤية ، قادر على تحديد أهدافه و مواجهة التحديات بكل ثقة .

واكدت ان إنعقاد و تنفيذ البرنامج ، بالتزامن مع ما يمر به وطننا الحبيب من حصار ،  وضع على عاتقنا مسؤولية توعية و تثقيف الأجيال الجديدة ..

وشمل  البرنامج العديد من المحاور  ، تضمنت محور اناقة الروح ، الذي يقوم على ثلاث ركائز أطلقت عليها اسم (مثلث العلاقات) ، و على رأس هذا المثلث : العلاقة مع الله و هي تحتوي على 7 نقاط هامة تضع علاقتنا مع الله في المسار الصحيح

تليها العلاقة مع الذات و التي شملت فهم الذات و أسس تقييم المواقف و العلاقات مع الناس ثم تحديد الهدف و استشراف المستقبل و أخيرا العلاقة مع المحيط و التي تبدأ بتوضيح عدة مفاهيم كتقبل الآخر و عدم التسرع في الحكم على الآخرين ثم الحديث عن علاقتنا مع الأسرة و الأهل و الجيران و الأصدقاء و البيئة بشكل عام حتى نصل لمفهوم الوطن و دورنا في حمايته بثقافتنا و وعينا و استخلاص العبر من الحصار و اسقاطها على أسلوب حياتنا.

اما محور اناقة التعامل فركز على مهارات كسب قلوب الآخرين و حسن التصرف في المناسبات الاجتماعية و في الأماكن العامة ، مع التركيز على غرس الإيجابية في نفوس المشاركات و حثهن على نشرها كثقافة في المجتمع ، بالإضافة إلى الحديث عن أهمية اظهار الشكر و الامتنان لمن حولنا.

هذا و قد صاحب البرنامج على العديد من الأنشطة التي أكدت على المواضيع المطروحة و ثبتت القيم المستهدفة لدى المشاركات ، تنوعت الأنشطة ما بين التدريبات الكتابية و الحركية و النقاشات الموجهة، و قد رافق البرنامج عرض تقديمي اشتمل على بعض الأفلام القصيرة ، و اختتم البرنامج بكتابة المشاركات كلمات تحية و تقدير على جدارية تميم المجد . .

ولاقت الورشة استحسان  كبير من قبل المشاركات ، اللائي طالبن بالمزيد من البرامج التي تبث فيهن الحماس و الرغبة في العطاء و العمل ، و كان عدد المشاركات نحو 30 فتاة من أعمار متفاوتة ما بين 12-18 سنة .

ونوهت السادة بانها على اتم الاستعداد لتنفيذ البرنامج لفائدة الاجيال القادمة ،  إذ اعتبرت هذا الامر " واجب وطني و مسؤولية تتشرف بحملها 

 



7f3d3341-6a52-41ff-bacb-024e76f378ad

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2017-324