تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 مباراة كرة قدم ودية في موسكو ضمن فعاليات السنة الثقافيىة القطرية – الروسية

08/07/2018 08:43 ص

 

أقيم يوم الخميس الموافق 5 يوليو2018 على هامش بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، مباراة كرة قدم ودية في الساحة الحمراء في موسكو. المباراة من تنظيم مؤسسة "الفنان" الخيرية واللجنة المنظمة للسنة الثقافية القطرية – الروسية 2018. وقد شارك في المباراة مجموعة كبيرة من المسؤولين، والفنانين، والإعلاميين من البلدين: روسيا البلد المستضيف حاليا لبطولة كأس العالم في كرة القدم، وقطر الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من البطولة عام 2022.

 مثل الفريق القطري عدد من الشخصيات البارزة تضم كلا من السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة المشاريع والإرث، والسيد حسن عبد الرحمن آل ابراهيم رئيس الهيئة العامة للسياحة، وراشد القريصي من الهيئة العامة للسياحة والسيد محمد العثمان مدير العلاقات العامة والدولية في متاحف قطر، والسيد سعود الدليمي من لجنة المشاريع والإرث، والسيد فيصل التميمي من وزارة الثقافة والرياضة والإعلاميين محمد سعدون الكواري وعبد العزيز النصر. أما الفريق الروسي فمثله مؤسسو وأصدقاء مؤسسة "الفنان" بالإضافة إلى عدد من الفنانين والممثلين والسياسيين المشهورين في روسيا.

الهدف الرئيسي من المباراة كان تسليط الضوء على مشاكل قدامى الفنانين في قطاعي المسرح والسينما، وإظهار كيفية تضافر الجهود لشخصيات من خلفيات مهنية وثقافية مختلفة لهدف نبيل، وهو خدمة الفن والثقافة في هذه الحالة.

صرح السيد فهد بن محمد العطية سفير دولة قطر لدى الاتحاد الروسي: "هناك العديد من الخطط لمشاريع كبيرة في إطار السنة الثقافية الروسية - القطرية 2018. وذلك بهدف دعم المنظمات والهيئات التي تقدم المساعدة لمن يحتاجها، وهو ما يشكل أحد المرتكزات في ثقافة البلدين. هذا العمل المشترك ضمن هذا التوجه يسمح لقطر وروسيا بتعزيز الروابط الثقافية وتطوير الإمكانات في مجال الأعمال الخيرية على أسس تستمر في المستقبل".

وذكر  السيد يفجيني ميرونوف، المؤسس المشارك لمؤسسة "الفنان" الخيرية: "نأمل أن تصبح هذه المباراة رمزا للصداقة بين بلدينا، بين المحترفين في مجالات مختلفة، وبين المشجعين من دول مختلفة.  اليوم، كلنا متحدين بحب كرة القدم، والأهم من ذلك، الرغبة في دعم ليس فقط اللاعبين، ولكن أيضا أولئك الذين التقينا بهم جميعًا في قلب بلادنا - الآهل والمعلمين وكبار الزملاء".

 



21a42bb5-6939-4d46-bce2-e8d0079f9344

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2018-282