تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 إعلان أسماء المتميزين في منتدى الدوحة للشباب الإسلامي الثقافة والرياضة: سيتم تكريمهم بوسام التميز الشبابي

01/08/2019 04:57 ص

 

أعلنت وزارة الثقافة والرياضة، أسماء المتميزين في فعالية منتدى الدوحة للشباب الإسلامي، والذي أقامته الوزارة ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019، خلال الفترة من 7 إلى 11 يوليو 2019.


تضمنت أسماء المتميزين ثلاثة من البنين، وثلاث من البنات، فمن البنين. شملت الأسماء على التوالي: أحمد المهندي من قطر، وبانجكيد أسامبادا حرفين، من إندونيسيا، وعايدي أحمد من الكاميرون.


أما من البنات، فشملت أسمائهن على الترتيب: بشرى مسعودي من الجزائر، وخديجة أجنوي من المغرب، وأسماء سالم الفوري من سلطنة عمان.


واعتمدت اللجنة المنظمة في اختيارها لأسماء المتميزين على معايير موضوعية في مقدمتها الالتزام بالوقت، والتعاون مع الزملاء، والمشاركة الفاعلة، والإلمام بموضوع الورش التي شهدها المنتدى، علاوة على تحقيق الإبداع والابتكار، والانطباع العام.


من جانبه، أكد الدكتور عيسى الحر، رئيس اللجنة الفنية لفعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019، أن اختيار 6 من الشباب 3 من البنين، و3 من البنات كمتميزين في منتدى الدوحة للشباب الإسلامي، يعد حافزاً كبيراً لهؤلاء الشباب، حيث سيتم تكريمهم في حفل ختام فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019.لافتاً إلى أن هذا الاختيار يعكس أن الفعاليات قد حققت أحد المعايير المهمة، وهو تحقيق التميز، الذي يقوم على سلوكيات وقيم وعادات ومبادئ، ليضاف هذا المعيار إلى المعايير الأخرى لهذه الفعاليات.


وقال د.الحر إن دلالة تسمية هؤلاء الشباب المتميزين يعني أن المشاركة في المسابقات والمنتديات ليست هي المعيار الأوحد للتقييم- وإن كان ذلك مهماً- إلا أن هناك معايير أخرى قيمية وأخلاقية، ينبغي تطبيقها، على نحو الشعار الذي ترفعه فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019، وهو أن «الأمة بشبابها».


وهنا، أكد د.عيسى الحر أن هذا الاختيار للشباب المتميز في منتدى الدوحة للشباب الإسلامي يعني أن «الأمة بشبابها»، وأن فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019، استطاعت أن تنزل هذا الشعار إلى أرض الواقع، وأنه ليس شعاراً مرسلاً، ولكنه شعار واقعي، يحمل مضموناً ومعايير دقيقة، تقوم على قيم أخلاقية وتربوية إسلامية، تدعو إلى التعايش وتحقيق السلام، وهو ما استطاعت أن تجسده الفعاليات بإقامة منتدى الدوحة للشباب الإسلامي، واختيار 6 شباب متميزين، «سيكونون سفراء لفعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019». 

 



f3a75a5e-7b82-48ea-9c7c-87acb3947471

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2019-122