تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 الجمارك والثقافة توقعان مذكرة تفاهم بشأن الربط الإلكتروني على نظام النديب

28/08/2019 07:21 ص

 

وقعت كل من الهيئة العامة للجمارك ووزارة الثقافة والرياضة اليوم مذكرة تفاهم بشأن الربط الإلكتروني على نظام التخليص الجمركي /النديب/، وذلك لتقديم الخدمات الجمركية الإلكترونية التي تهدف إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات الجمركية للبضائع المقيدة الخاضعة لرقابتيهما.

وقد نصت مذكرة التفاهم على استكمال الدور الوطني الذي تقوم به كل من الجهتين، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية المتعلقة بخدمات التخليص الجمركي لكافة القطاعات في الدولة.

وذكرت الهيئة العامة للجمارك أن توقيع المذكرة جاء انطلاقاً من كون الجمارك صرحاً اقتصادياً وأمنياً يهدف إلى دعم وحماية الاقتصاد الوطني والعالمي، وتسهيل عمليات التجارة الدولية وتشجيع الاستثمار من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات الجمركية، وما يتطلبه ذلك من الربط الإلكتروني بين مختلف الجهات الحكومية المعنية في الدولة.

وأوضحت الهيئة أنه تم التعاون مع المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذ مشروع تطوير خدمات التخليص الجمركي واعتماد نظام النافذة الواحدة للخدمات الجمركية الإلكترونية، والذي يعتمد على أولويات متلقي الخدمة الجمركية، وينسجم مع تطبيق معايير الاتفاقيات الاقتصادية الدولية في إطار منظمة التجارة العالمية ومنظمة الجمارك العالمية.

ووقعت المذكرة بمقر الهيئة العامة للجمارك، حيث وقعها كل من السيد سلطان عبداللطيف النعيمي مدير إدارة الشؤون الجمركية، والسيدة عبير شاهين الكواري مديرة إدارة المطبوعات والمصنفات الفنية.

 



ab112a8a-a27f-4968-b038-6d964fef3e4e

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2019-145