تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 «الثقافة» تشارك في منتدى بطرسبورغ الدولي

18/11/2019 05:33 ص

 

شاركت وزارة الثقافة والرياضة في منتدى بطرسبورغ الثقافي الدولي الثامن الذي أقيم تحت شعار «الشفرات الثقافية في ظروف العولمة» على مدار ثلاثة أيام بمشاركة مسؤولين ورؤساء منظمات دولية وقادة لمؤسسات ثقافية كبرى، إلى جانب شخصيات عامة وخبراء بارزين في مجال التعاون الثقافي الدولي.

وأكد السيد حمد محمد الزكيبا مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا، حرص الوزارة على المشاركة في منتدى بطرسبورغ الثقافي الدولي كونه واحدا من أهم الفعاليات الثقافية الدولية التي يتم فيها مناقشة أهم القضايا الثقافية على الساحة الدولية، وقد شاركت دولة قطر العام الماضي كضيف شرف المنتدى ضمن فعاليات العام الثقافي قطر - روسيا 2018.
وأشار إلى أن الوزارة تهتم بمشاركة الكتاب والأدباء والفنانين القطريين في مثل هذه المنتديات والفعاليات العالمية الكبرى لفتح آفاق جديدة لهم وإطلاعهم على تجارب عالمية في مختلف الفنون والآداب، موضحا أنه قد تم اختيار الشاعر والأديب حمد الكواري والفنان عبدالعزيز صادق للمشاركة في المنتدى هذا العام.

وبحث المنتدى العديد من القضايا الثقافية منها كيفية الحفاظ على الحرف التقليدية الروسية وتطويرها، «صوت الفن في الفضاء الإعلامي»، كما ناقش قضية: «الجسور الثقافية في عالم المسرح.. العملية المسرحية من منظور التعددية الثقافية»، كما عقدت مائدة مستديرة بعنوان «الفضاء اللغوي والثقافي لمشروع (حزام واحد-طريق واحد)» حول العلاقات الثقافية بين روسيا والصين.

وحلت تركيا والصين ضيفا شرف هذا العام للمنتدى، الذي ضم معرضا بعنوان «أزياء الإمبراطورية العثمانية من خلال عيون المصممين الأتراك المعاصرين»، وأيام الفيلم التركي، إلى جانب حفل للموسيقى الروسية والصينية.

ويعد المنتدى ملتقى هاما للثقافات والحضارات، من كافة أنحاء العالم حيث يبحث فيه المختصون أهم المشاكل الثقافية التي يواجهها المشهد الثقافي المعاصر حول العالم، ويحضر إلى بطرسبورغ كل عام منذ سنة 2012 مئات الفنانين الذين يمثلون مختلف البلدان والقارات، بمن فيهم نجوم المسرح والأوبرا والباليه والموسيقى والأدب وزعماء السياسة الثقافية في مختلف بلدان العالم.

 



d18a2b20-ffbb-4219-97d1-1744b138de91

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2019-205