تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 انطلاق عروض مسرحية «فيلا 24»

24/11/2019 07:21 ص

 

شهد مسرح قطر الوطني مساء أمس الأول العرض الأول للمسرحية الاجتماعية الكوميدية «فيلا 24» لفرقة قطر المسرحية، بمشاركة كوكبة من نجوم المسرح المحلي والخليجي والعربي، في تجربة تعد نوعية في رصيد الفرقة. حضر الانطلاقة الأولى للعرض المسرحي عدد من الوجوه الفنية، من بينها الفنان صلاح الملا مدير مركز شؤون المسرح التابع لوزارة الثقافة والرياضة، وفريق المسرحية، من بينهم المؤلف تيسير عبدالله، والمخرج سعد بورشيد، ومصمم السينوغرافيا ناصر عبدالرضا، ورئيس الفرقة حمد عبدالرضا.

يأتي تقديم هذه المسرحية، على هامش الحدث الرياضي الكبير الذي ستستضيفه قطر وهو «خليجي 24»، إذ يكاد الإسم أن يكون متقاربا بين «خليجي 24» و«فيلا 24».

وأعرب الفنان صلاح الملا عن سعادته بالعمل الذي تابعه مركز شؤون المسرح ومن خلاله إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة منذ بداية البروفات: وقال: منذ أن بدأنا في توجيه البوصلة نحو المسرح الاجتماعي أدركنا مدى العلاقة بين هذا النوع من المسرح والجمهور في طرح قضاياه، مشيرا إلى أنه يرفض تسميته بالمسرح الجماهيري ولكنه المسرح الموجه للمجتمع. متوجها بشكره لفرقة قطر المسرحية ولفريق مسرحية «فيلا 24» على تبني هذا التوجه، معربا عن أمله في أن يحظى العمل بالنجاح، وبنجاح غيره من الأعمال.

من جانبه أعرب المخرج سعد بورشيد، عن سعادته بهذه التجربة، والحرص في هذا العمل أن يكون 90% من المشاركين فيه كانوا ضمن آخر عمل للفنان الراحل عبدالعزيز جاسم، مشيرا إلى أنه أخرج العديد من الأعمال الاجتماعية الكوميدية طيلة مشواره الفني. بدوره، قال حمد عبدالرضا، إن العرض انطلق قبل خليجي 24 بيومين، وسيكون الجمهور على موعد يوميا من الساعة 8:00 مساء إلى الساعة 10:30، مشيرا إلى أن توقيت العروض تتغير حسب جدول المباريات، حتى يتسنى للجمهور الحضور. وأضاف: إن الجميل في هذه المناسبة الرياضية أنها تمثل تجمعا خليجيا وعربيا، والمسرحية كذلك، لافتا إلى أنها تعالج العلاقة بين المواطن والمقيم، والحب والتلاحم الذي تميز هذه العلاقة.

أما الفنان الكويتي شهاب حاجي فأعرب عن بالغ سعادته بالعمل ضمن فريق مسرحية «فيلا 24» التي ضمت نجوما من قطر والمنطقة العربية. وقال الفنان السوداني محمد السني: إن العلاقة بين خليجي 24 ومسرحية فيلا 24 هي الجمهور، مشيرا إلى أن الثقافة والرياضة والفنون هي التي تأتي بالجمهور وتجمعه تحت مظلة واحدة من رفض التشظي والتشرذم. يذكر أن مسرحية «فيلا 24» يشارك فيها كوكبة من الفنانين وهم سعد بخيت، وشهاب حاجيه، ومحمد السني، ورحمة رياض، ومحمد أنور، وفيصل رشيد، ومريم فهد، وسوار، ويلدز، وعبدالله العسم، وشيماء، أسرار محمد، والفنانة السورية سوزان اسكاف، وأحمد الرواني، وعبدالرحمن العتيبي، وحسن عاطف، والملحن القطري علي حسين في أول تجربة، وآخرون.

 



72130555-e859-420a-811b-5668f0eeabe3

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2019-216