تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 تنظيم خليجي 24.. بأسلوب عمليات مونديال 2022

24/11/2019 07:40 ص

 

تحدث حمد محمد الزكيبا ممثل وزارة الثقافة والرياضة في اللجنة المنظمة لخليجي 24 قائلا: إن الوزارة لها حزمة من الفعاليات الثقافية والترويحية والرياضية المصاحبة للبطولة.
أضاف قائلا: إن الجميع يعلم أهمية بطولة الخليج فهي تراث لكل جماهير الخليج، ومن ضمن الفعاليات المصاحبة سيكون هناك في استاد خليفة المجلس الشعبي القطري وهو مكون من شقين، الأول يركز على أساليب وعادات المجلس في استقبال الضيوف والترحيب بهم، والشق الثاني الصناعات اليدوية والتراثية والحرف والأزياء وتستهدف مختلف فئات الأسرة من السيدات والأطفال والرجال والشيوخ.
كما أن مركز شؤون الموسيقى سيكون حاضرا من خلال مسرح مخصص له في استاد خليفة لتقديم الأغاني والعروض الفنية وتجمع ثقافات الجمهور الخليجي، وكذلك فريق فنون شعبية لتقديم العرضة والأغاني التراثية الشعبية، ومركز الفنون البصرية وتشتمل فعالياته على أساسيات الرسم وأساليبه والتلوين وكل مناحي الرسم والخزف والتصميم الأساسي ويشارك فيه من 30 إلى 40 فنانا قطريا.
وأشار قائلا: من الفعاليات أيضا جوانب رياضية يقدمها مركز الرياضة للجميع في أسباير من خلال المنطقة المحاذية لاستاد خليفة وهي تشهد مسابقات متاحة ومفتوحة للطلاب والجماهير.

حفلات غنائية

تقيم اللجنة المنظمة لخليجي 24 حفلات غنائية على مدار ثلاثة أيام وتحديدا خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر المقبل في كل من كتارا ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ومن المطربين الذين يشدون في هذه الحفلات فهد الكبيسي ويارا وإبراهيم دشتي ورحمة رياض وعمر العبد اللات، وهم من المطربين الخليجيين الذين لهم جماهيرهم.

 

 



c601f29e-e051-4377-8806-3e4f19e85f8e

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2019-218