تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 "فيلا 24" تجذب جمهور مسرح قطر الوطني

25/11/2019 05:58 ص

 

تتواصل بمسرح قطر الوطني عروض المسرحية الاجتماعية الكوميدية "فيلا 24" لفرقة قطر المسرحية، وهي من تأليف تيسير عبدالله، وإخراج سعد بورشيد، وتمثيل كوكبة من نجوم المسرح المحلي والخليجي والعربي، نذكر من بينهم سعد بخيت والفنان الكويتي شهاب حاجية، والمطربة العراقية رحمة رياض، والممثلة السورية سوزان سكاف، ومحمد السني، وفيصل رشيد، ومحمد أنور، ومريم فهد، وعبدالله العسم، وأسرار، ويلدز، وسوار، وعلي ربشة، وعلي حسين، وآخرين.

تتناول المسرحية العلاقات التي تربط بين المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، كما تطرح جملة من العلاقات الإنسانية وما تحمله من مفارقات اجتماعية متنوّعة ومهمّة تستحق التركيز عليها والتمعّن فيها والتوقف أمامها لمعالجة العديد من النقاط التي تتعلق بها. والعمل من تأليف تيسير عبدالله وإخراج سعد بورشيد ومن إنتاج فرقة قطر المسرحيّة.

في لقاء مع وسائل الإعلام عقب نهاية العرض الأول الذي انطلق الجمعة الماضية، قالت الفنانة السورية سوزان سكاف التي تشارك للمرة الأولى في عمل مسرحي خليجي: مشاركتي في هذا العمل فرصة كبيرة للانتشار على مستوى الخليج والوطن العربي بعد أن اقتصرت أعمالي على الإنتاج الدرامي والمسرحي السوري، مؤكدة أنه يشكّل إضافة إلى مسيرتي الفنية. وأضافت: مسرحية "فيلا 24" أعادتني إلى خشبة المسرح بعد غياب دام 19 عاماً، ولفتت إلى أنها تقوم بدور المرأة القوية (القارحة) أي تلك الشبيهة ببعض شخصيات مسلسل "باب الحارة" الذي كان له صدى واسع لدى الجماهير العربية.

من جانبها تحدثت الفنانة العراقية رحمة رياض عن هذه التجربة المسرحية الأولى في رصيدها، لافتة إلى أن النص الذي كتبه تيسير عبدالله هو الذي حفزها لخوض التجربة، ثم بعد ذلك تشكل لديها انطباع جيد وإحساس رائع بأنها إضافة مميزة إلى مشوارها الفني عندما بدأت بروفات الطاولة ثم بروفات الأداء وصولا إلى العرض الرئيسي.

وأكدت أن فرقة قطر المسرحية بيت الفنانين، وحاضنة للمواهب، معربة عن شكرها لرئيس مجلس إدارة الفرقة حمد عبدالرضا ولفريق المسرحية على تعاونهم، وقالت إن "العمل يؤكد أننا أخوة من خلال العلاقات الطيبة التي تجمع جنسيات عربية مختلفة يعيشون على هذه الأرض الطيبة"، مضيفة: لم أغادر شخصيتي الحقيقية حيث أقوم بدور "زمرة" الفنانة التي تسعد الناس بصوتها الجميل، وهذا ما شجعني على خوض التجربة كونها تتضمّن عدداً من الأغاني إلى جانب الأداء المسرحي على الخشبة. وأشارت رحمة إلى أن نجوم العمل لم يبخلوا عليها بالنصائح والدعم، مشيرة إلى أن أهم عنصر من عناصر نجاح أي عمل هو روح التعاون الموجودة في فريق المسرحية.

يذكر أن عروض المسرحية تستقبل الجمهور يوميا بمسرح قطر الوطني من الساعة 8:00 مساء إلى الساعة 10:30، وستتغير مواعيد العروض خلال مباريات خليجي 24، لإتاحة الفرصة لكل الجماهير الرياضية وغير الرياضية أن تشاهد العمل وتستمتع به.

 



d98e6be6-0e70-4070-8296-9ffbfa0a17d3

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2019-224