تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 تنظمه إذاعة "ون أف أم" القطرية الناطقة باللغة الهندية بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة

19/06/2019 05:06 ص

 

 

تنظم  إذاعة "ون أف أم" القطرية الناطقة باللغة الهندية  بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة يوم 21 يونيو 2019 الحفل الغنائي الهندي وذلك ضمن مهرجان بوليوود الموسيقي، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى للسياحة ، وذلك في إطار السنة الثقافية قطر- الهند ،وضمن مهرجان قطر لصيف ٢٠١٩ .

ووصف السيد سالم النعيمي، المدير العام والمشرف على الحفل، الفعالية بأنها "تعتبر الأولى من نوعها في قطر، حيث تضم ٥ مطربين معروفين من جمهورية الهند".لافتاً إلى أن "الحفل سوف يستمر لمدة 9 ساعات متواصلة، وسيقام في صالة لوسيل  الرياضية متعددة الاستخدامات".

وأرجع اختيار صالة لوسيل لاستضافة هذا الحفل الكبير ، كونها "تعتبر من أفضل الصالات في العالم من حيث التجهيز السمعي والمرئي". مشيراً إلى أن "الحفل يلبي جميع أصحاب الذائقة الفنية، لما سيشهده من تنوع موسيقي وفني".

وقال إن الحفل سيحييه مطربين من مشاهير الهند، ممن يتميزون بالتنوع الفني والموسيقي، سواء من حيث الموسيقى البنجابية او الفلكورية، أو غيرها من أشكال الموسيقى السريعة والبطيئة. لافتاً إلى أن مشاهدة حسابات هؤلاء المشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفوق المليار مشاهدة، "إذ عن بعض الفنانين تزيد مشاهداتهم لفيديو كليب واحد عن ١٠٠ مليون مشاهدة".

ووجه النعيمي الشكر إلى وزارة الثقافة والرياضة لدعمهم الحفل الفني، وللمجلس الوطني للسياحة، وجهودهما لإنجاح هذا الحدث الفني الكبير.لافتاً إلى أن اختيار هذا التاريخ (21 يونيو) لإقامة هذا الحفل الغنائي يرجع إلى كونه يصادف مهرجان الموسيقى العالمي، وأنه لأول مرة يتم الاحتفاء به في دولة قطر، "وأسميناه بوليود فستيفال 2019، بمناسبة السنة الثقافية قطر- الهند2019).

وفي هذا السياق، فإن الفنانين الذين سيشاركون في الحفل هم: سانديهي تشوهان، جورو راند هاوا، راجيني تان دان، نيراج سريدار، بوهومي تريفيدي.

ويكتسب العام الثقافي قطر- الهند 2019 أهمية خاصة، ولذا فقد أُعدت فعالياته بعناية، لاستكشاف أوجه الشبه والاختلاف بين الثقافتين والاحتفاء بهما.  ويمزج شعار السنة الثقافية بين البلدين بين خط الدفاناجاري، أحد أشهر الخطوط الهندية والخط العربي، حيث يتداخل الخطان مع بعضهما البعض ليشكلا رسمة مميزة تجسّد المكانة التي تحتلها المهرجانات في قلوب الشعب الهندي.

ويشمل برنامج العام الثقافي قطر - الهند 2019 العديد من الفعاليات التي تقام بين البلدين، مما يتيح للجمهور في البلدين التعرف على ثقافة البلد الآخر.

 



a2424065-864f-4d53-8d68-3ff8fc364787

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2019-29