تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 تطلقه قطر كأول دول خليجية وزارة الثقافة والرياضة تعلن تفاصيل إطلاق نظام البث الإذاعي الرقمي DAB النظام يقدم خدماته للجهات الحكومية ومختلف مؤسسات المجتمع

30/06/2019 07:34 ص

 

تطلقه قطر كأول دول خليجية

وزارة الثقافة والرياضة تعلن تفاصيل إطلاق نظام البث الإذاعي الرقمي DAB

النظام يقدم خدماته للجهات الحكومية ومختلف مؤسسات المجتمع

   

أعلنت إدارة البث الإذاعي في وزارة الثقافة والرياضة تفاصيل نظام البث الإذاعي الرقمي DAB، والذي يأتي في إطار مواكبة ثورة التكنولوجيا، والتي تشمل البث الاذاعي.

ويأتي إطلاق النظام الجديد في ظل البحث عن وسائل أفضل للبث الإذاعي والتى تعتمد على تقليل المصروفات المالية، فضلاً عن الرغبة في حدوث التطور لمواكبة هذا التطور الإذاعي، بعدما كان الاعتماد سابقاً مركزاً على تقنيتي AM و FM.

وقد تطور نظام البث الرقمي DAB من خلال أجهزة يتم تركيبها في السيارات، بالإضافة إلى سماعها عن طريق الأجهزة المحمولة عن طريق تقنية DAB.

ومن جانبها، قالت الشيخة نجلة آل ثاني، مدير إدارة تراخيص البث الإذاعي في وزارة الثقافة والرياضة، إن مشروع "الداب" سيعمل على استقطاب الطلب على تصاريح قنوات اذاعية بتقنية DAB، وذلك بدءاً من شهر سبتمبر المقبل، ولذلك ستكون دولة قطر هي أول دولة خليجية تطبق نظام البث الإذاعي الرقمي DAB.

ويقدم نظام البث الإذاعي الرقمي DAB خدماته للجهات الحكومية ومختلف مؤسسات المجتمع ، إذ يمكن لسيارات الإسعاف والدفاع المدني الاستفادة من تقنية البث الإذاعي الرقمي DAB ، حيث سيقدم النظام خدمات اذاعية متنوعة من خلال قدرات الأقمار الصناعية على حمل عدد كبير من القنوات الإذاعية المتخصصة، وتسهيل وصول المعلومات الثقافية والتوعوية.

ويقدم الراديو الرقميDAB  للسائق تجربة الراديو المحسنة مع ميزات جديدة ومثيرة ومتعددة الخيارات من خلال المزيد من القنوات والمحتوى التي تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الإذاعية، و   سهولة البحث عن المحطات الاذاعية بالاسم وليس بالتردد، وجودة الصوت والوضوح، ووقف وإرجاع التسجيل من البث الإذاعي الحي.

ومن المميزات الإضافية التي يتضمنها النظام أنه يتضمن رسومات الشاشة في السيارة والمعلومات التي يمكن عرضها مثل غلاف الألبوم الفني وعناوين الأغاني وأسماء الفنانين والأخبار ونتائج المباريات الرياضية وأكثر من هذا بكثير.

كما يقدم الراديو الرقمي حركة التاريخ ومعلومات السفر عن طريق السماح لنظام TPEG لعرض أسعار الوقود، ومواقع محطات الوقود وتدفق المعلومات المرورية.

كما يوفر نظام DAB أيضا للسائقين إعلانات الطوارئ على وجه التحديد في الأنفاق ويجري تطوير هذا الاستخدام في بلدان مثل سويسرا والنرويج.

 



4597fd23-1fc4-4b16-bac3-3c386860186d

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2019-57