تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • Arabic

 

 

 احتفال بالفائزين بجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية

18/03/2019 08:58 ص

 

أقام سعادة صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، حفل عشاء مساء أمس، احتفاءً بالفائزين بجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية في مجالات العلوم والفنون والآداب، وذلك تقديراً لعطائهم.
وجدد تأكيده بأن رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه اللّه ورعاه، للجائزتين يؤكد حرص القيادة الحكيمة على تقدير العلم والعلماء، وتعزيز مكانة الباحثين والمبدعين في المجتمع، «الذي يؤمن بالمعرفة في تطوير حياة أبنائه في مختلف المجالات».

ووجه سعادة الوزير التهنئة مجدداً للفائزين، وشكرهم على جهودهم التي ستشكل إضافة نوعية في مجالات تخصصهم المختلفة، لما ستمنح المجتمع علامات مضيئة في مختلف مجالات العلم والمعرفة والثقافة والفنون.

كما وجه سعادته الشكر للقائمين على الجائزتين والمحكمين من المفكرين على ما بذلوه من جهد وعناية تعكس مشاركتهم الفعالة في تحقيق الأهداف الثقافية النبيلة.

ووصف سعادة وزير الثقافة والرياضة جائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية بأنهما من أهم الجوائز التي تُسند في دولة قطر لدعم وتقدير الباحثين والعلماء، إيماناً برسالتهم في نهضة المجتمع باعتبارهم طلائع النخبة التي تبث النظرات الجديدة للمفاهيم وتعمل على بناء وعي مجتمعي قادر على مواجهة مختلف التحديات.

وأكد سعادته أن قطر زاخرة بالباحثين والعلماء الذين لا يدخرون جهداً لتطوير أبحاثهم وإبداعاتهم ليسهموا في رقيّ الدولة والمجتمع ويشاركوا في تنمية الرصيد العلمي الإنساني بهدف تقدم الحياة الإنسانية. ومن جانبهم، ثمن الفائزون بجائزتي الدولة التقديرية والتشجيعية تقدير القيادة الحكيمة للعلماء والباحثين. متعهدين ببذل المزيد من الجهد لخدمة المجتمع، والنهوض به على كافة المستويات، وذلك تحقيقاً لرؤية قطر 2030.
تجدر الإشارة إلى أنه قد فاز بالجائزة التقديرية في فرع التربية، رئيس مجلس أمناء المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية وزير التربية والتعليم الأسبق، عبدالعزيز بن عبدالله تركي السبيعي، وفاز في فرع المتاحف والآثار، عالم الآثار الراحل محمد جاسم الخليفي، في حين حُجبت جائزة الدراسات الإسلامية.
كما فاز بجائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية، سيف سعيد سيف السويدي، في علم الاقتصاد، ويوسف محمد يوسف العبيدان، في العلوم السياسية، بينما حُجبت الجائزة في فرع الخدمة الاجتماعية.

وفي مجال العلوم البحتة والتطبيقية، فاز بالجائزة حمد عبد الرحمن آل سعد الكواري مناصفةً مع مهنا راشد العسيري المعاضيد في علوم الأرض والبيئة، كما فازت هدى محمد عبد اللطيف النعيمي مناصفة مع أسماء علي جاسم آل ثاني، في فرع العلوم الطبية المساعدة والتمريض، وحُجبت الجائزة في فرع علوم الصيدلة.

وفي مجال الفنون والآداب، فاز بجائزة الدولة التشجيعية سلمان إبراهيم سليمان حمد المالك في فرع فن الكاريكاتير، وفي مجال الرواية، فاز الروائي والإعلامي عبدالعزيز آل محمود.

وتُمنح الجائزة التشجيعية للباحثين القطريين الواعدين، بينما تُمنح الجائزة التقديرية للعلماء والمبدعين الذين ينطوي إنتاجهم على الأصالة والإضافة المعرفية وإثراء الحياة الثقافية.

 



77fd528b-a950-45fe-bb63-2eacb465e4e1

Quick Links

Social List

Skip Navigation Links2019-7